إعلان

طارق حجي : عمر سليمان أصبح أكثر قربا من عقول وقلوب المصريين

09:46 ص الثلاثاء 21 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الكاتب والمفكر السياسي طارق حجي أن اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية الأسبق أصبح أكثر قربا من عقول وقلوب المصريين عما كان في حياته، مشيرًا إلى أن الراحل كان مدرسة في الوطنية وكان شغله الشاغل استقرار مصر.

وأضاف حجي في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "العاصمة" مساء أمس الاثنين :"اللواء عمر سليمان هو ابن من أبناء المؤسسة الوطنية التي حمت مصر، وجميعنا تعلمنا بدرجات مختلفة خلال الأربع سنوات والنصف الماضية أن الجيش المصري يختلف عن كل الجيوش العربية بأنه جزء من نسيج الشعب المصري وليس جيش لطائقة أو لطبقة، فالجيش المصري الوطني حمانا من الخراب الذي نراه حولنا في سوريا والعراق واليمن".

ولفت المفكر السياسي بعد ذلك لحزن اللواء عمر سليمان على وصول محمد مرسي للحكم في 2012 ووفاته بعد أيام من وصول مرسي للحكم بحسب قوله، مشيرا إلى أن ملف وفاة عمر سليمان يحتاج دراسة من صحفي مدقق -على حد قوله.

وتابع :"أنا أعرف عمر سليمان معرفة وثيقة على مدى 20 عام، وهو لم يكن جزءا من نظام مبارك، ولكن رئيس المخابرات المصرية، مخابرات مصر وليس مخابرات الرئيس، والجيش والمخابرات ليسوا خدما عند الرئيس ولكن جزءا من المجتمع ولحمايته، وقد سمعته بأذني يقول بأن عاقبة الحلف السياسي بين الساسة ورجال الأعمال ستكون وخيمة وأن المناخ العام في مصر يتجه لصالح الإخوان".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان