إعلان

اليوم .. شكري المبخوت وحمور زيادة وفردوس عبد الحميد في ضيافة معرض الكتاب

12:57 م الجمعة 05 فبراير 2016

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت – نسمة فرج:

تستضيف القاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 47، اليوم الجمعة، ندوة "نجيب محفوظ روائيا عالميا" ويشارك فيها الكاتب شكري المبخوت وحمور زيادة ومبارك ربيع وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا ويليه "التعليم في المواجهة" بحضور سامى نصار وشبل بدران وأيمن بكر ويلتقي الكاتب المغربي الدكتور حسن أوريد بجمهور معرض الكتاب في تمام الساعة السادسة مساءً

وفي تمام الساعة السابعة مساءً بالقاعة الرئيسية يحيى الشعراء محمد سليمان ومحمد فريد أبو سعدة وإبراهيم داود ومحمد البريكي وماجد أبادير الليلة التاسعة من الأمسيات الشعرية بمعرض الكتاب تحت عنوان "محمد عفيفي مطر".

أما قاعة كاتب وكتاب يناقش كمال أبو عيطة ومجدي زعبل ومحمد بسيوني كتاب "الأوراق الخاصة لجمال عبد الناصر" وذلك في تمام الساعة الثانية ظهرا يليه مناقشة "عملية تذويب العالم" بحضور سيد ضيف الله وعمر شهربار.

وعلى المائدة المستديرة يناقش "الجوائز الأدبية وتأثيرها في توزيع الكتاب" بحضور محمد القصبي وفاطمة البودي ومحمد هاشم ومني طلبة ومحمود قاسم ونرمين رشاد وحسن على البطران وذلك في تمام الساعة الواحدة والنصف.

وفي ملتقي الشباب تعقد ندوة "الثقافة العلمية ونظرة مستقبلية" بحضور محمد على وزين عبد الهادي ومصطفى إبراهيم فهمي ويمني الخولي وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً.

وتسضيف قاعة ضيف الشرف في تمام الساعة الخامسة مساءً كٌتاب شعراء العامية جمال بخيت ويشارك محمد كشيك ومحمد بهجت وهيثم دبور وخالد محمود وأمل فرج.

وفي ملتقى الإبداع يناقش ديوان "فضاء لجناح" للشاعرة أمل جمال ويناقشه صلاح السروي وأيمن بكر وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وعلى المقهي الثقافي قراءات من كتابات الأقدمين كتاب "المثنوي" ويشارك في الندوة حجاجي إبراهيم محمد وماجدو جمعة وذلك في تمام الساعة في الواحدة ظهرا.

ويعرض مخيم الفنون في تمام الساعة الواحدة ظهرا أفلام فيها حاجة حلوة وحياة طاهر واللغة السينمائية عند القدماء المصريين وصورة وهم هم برجر وانت يا حمار .

وفي قاعة كاتب وكتاب تعقد ندوة "مشوار مع نجم" بحضور الفنانة فردوس عبد الحميد وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف ويليه لقاء مع الفنان عبد الرحمن أبو زهرة.

ويستقبل سراي ألمانيا أنشطة الطفل في تمام الساعة العاشرة صباحا ورشة قص ولزق ويليه ورشة تلوين ويليه الثقافة الموسيقية وأثرها على الطفل.

وفي ذاكرة المعرض يعرض في تمام الساعة الحادية عشر صباحا حاجات وحشة خالص والشجاعة ويليه فيلم عن المشير الجمصي ويليه اللقاء الفكري المسجل مع سعد الدين وهبة ويليه ندوة مسجلة بعنوان "الدراما التليفزيون في القرن القادم" بحضور يحيى العلمي وأسامة أنور عكاشة وممدوح عبدالعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان