إعلان

الإسكان: بدء نقل شاغلي وحدات القطامية لـ"الأسمرات" السبت المقبل

11:35 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

الدكتور حسام رزق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

صرح الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، بأنه بدأ نقل شاغلي وحدات المرحلة الأولى بمشروع الـ129 عمارة بالقطامية في القاهرة الجديدة، السبت المقبل، ولمدة 3 أيام، إلى الوحدات الجديدة بنظامي التمليك والإيجار في مشروع الأسمرات بالمقطم، محافظة القاهرة.

وأوضح رزق، في بيان صحفي له اليوم الثلاثاء، أنه يتم نقل 130 أسرة من عمارات المرحلة الأولى التي تم التعامل عليها، ووفرت الهيئة أتوبيسات لنقلهم، إلى الوحدات الجديدة المؤثثة، والمزودة بالأجهزة الكهربائية.

وقال: "أجرينا قرعة لتخصيص الوحدات للمواطنين الذين شغلوا الوحدات السكنية بمشروع الـ129 عمارة بدون وجه حق، في مشروع الأسمرات بالمقطم، بعد دفع المقدمات، والتعاقد مع الهيئة، وحصل بعض مواطني عمارات المرحلة الأولى التي تم التعامل عليها، على الوحدات بنظام التمليك، والبعض الآخر بنظام الإيجار.

وأوضح رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أنه سبق تنظيم زيارة للمواطنين المخصصة لهم الوحدات بالأسمرات لمعاينة وحداتهم، وأبدوا سعادتهم ورضاهم، بحل وزارة الإسكان ممثلة في الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان مشكلتهم، وتوفير وحدات مشروع الأسمرات لهم.

وأضاف رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أنه عقب نقل المواطنين إلى مشروع الأسمرات، يتم التعامل مع الوحدات المستلمة وبدء إزالتها على الفور؛ تنفيذًا لتوصيات التقرير الفني بإزالة جميع عمارات المشروع؛ نظرًا لتدهور حالتها الإنشائية، وخطورتها على أرواح المواطنين.

وأشار رزق، إلى أن الهيئة حلت مشكلة التعديات على الوحدات السكنية بمشروع الـ129 عمارة بالقطامية بالتجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، من خلال شراء 1200 وحدة سكنية (كلها مفروشة بالأثاث ومزودة بالأجهزة الكهربائية) بمشروع الأسمرات في المقطم، محافظة القاهرة؛ لتسكين المواطنين المغرر بهم، أو الذين شغلوا الوحدات السكنية بالمشروع بدون وجه حق، في فترة الانفلات الأمني بعد ثورة 25 يناير، وتم طرح الوحدات عليهم بنظامي التمليك والإيجار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان