إعلان

"البرماوي" يطالب برسم خريطة لإنتاج محتوى رقمي أكثر جذبًا للجمهور

09:49 م السبت 13 مايو 2017

خالد البرماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – يسرا سلامة:

قال خالد البرماوي، الصحفي المتخصص في الإعلام الرقمي، إن أحد التحديات التي تواجه العمل الصحفي هو حجم الأخبار المغلوطة وغير الدقيقة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي يتفاعل معها الجمهور كأنها حقيقة.

وأضاف البرماوي، خلال جلسة "الصحافة في مصر والعالم" الذي يرعاها النادي الإعلامي الدنماركي، اليوم السبت، أن الصحافة المصرية لم تتمكن من استيعاب التكنولوجيا الحديثة بعد.

وأشار إلى أن هناك 160 مليون عربي على الإنترنت، بنسبة 60% من السكان، ثلثهم من المصريين، لكن مع تلك القوة لا يوجد هناك مصادر رقمية تقدم المحتوى العربي.

وتابع: "القاهرة واحدة من أكثر الدول نشاطا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأن متوسط قضاء المصريين على مواقع الإنترنت يصل 7 ساعات، منهم ثلاث ساعات على الشبكات الاجتماعية".

ونوه البرماوي إلى أن الجمهور الجديد المُنضم إلى الإنترنت يعبر عن ثقافات جديدة، وطبقات مختلفة تنضم إلى عالم الانترنت، وتحتاج إلى محتوى جديد يناسب ثقافتها، مطالبا العاملين بالإعلام، برسم خريطة تحدد جمهورهم أكثر، مثل استهداف ربات البيوت في توقيت استخدامهم وهو عقب توصيل أولادهم للمدرسة.

وأردف البرماوي "إحنا عندنا فرصة إننا نلحق نفسنا، كمنتجين محتوى، ليس فقط في استيعاب التكنولوجيا، لكن أن نبتكر منصاتنا الخاصة بنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان