إعلان

رئيس اتحاد الكتاب العرب: القضية الفلسطينية على رأس أولوياتنا

03:07 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

حبيب الصايغ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

محمد عاطف

انطلق اليوم، مؤتمر استثنائي للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، والذي تقام فعالياته على مدار يومين بحضور رؤساء اتحادات وروابط وأسر وجمعيات ومجالس الأدباء والكتاب العرب، برئاسة الأمين العام الشاعر الإماراتي حبيب الصايغ؛ لمناقشة الصيغة النهائية لتعديلات النظام الأساسي للاتحاد العام ولائحته التنفيذية.

قال الشاعر حبيب الصايغ: "نضع القضية الفلسطينية على رأس اهتماماتنا باعتبارها القضية المركزية وأولى اهتماماتنا، ونضعها في واجهة الهم والاهتمام، ولكن من الملائم تماما في ظل هذه الظروف توجيه دعوة خالصة لكل العرب دولا وأفرادا ومؤسسات، من هنا من مصر، قلب العروبة النابض، لاستمرار دعمهم لأشقائنا ضد ما يتعرضون له من ظلم وقهر".

وأضاف الصايغ خلال كلمته في افتتاح المؤتمر: "لابد من الوقوف بجانب مصر الوطن والفكرة والشعب وهي تعود إلى نفسها وتستعيد قوتها وأدوارها في محيطها العربي، فحب مصر يمكن أن يتحقق بالنيات الحسنة ولكن الحب يتطلب أن يتم ترجمة لغة العمل إلى أفعال، وإننا لا ندري كيف نشكر مصر على ما قدمته طوال تاريخها، لاتحاد الكتاب أو على المستوى العام".

وواصل الصايغ: "تتعرض منظومة القيم في العالم كله الى امتحان عسير ما يؤثر علينا وعلى الدنيا كلها، وما هو دور الكتاب الذين يقع على عاتقهم هم وعبء كبيرين في تشكيل الوعي منطلقين من مرتكزات الهم العربي الأصيل وإرثه وهويته".

يذكر أن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب سيعقد مؤتمره العام السابع والعشرين في نهاية شهر ديسمبر المقبل، في مدينة أبو ظبي بضيافة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان