إعلان

التعليم: تطوير مناهج ذوي الاحتياجات الخاصة بعد 40 عاما من الإهمال

10:56 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:
تصوير - علاء القصاص:

قالت الدكتورة إنجي مشهور، مستشارة وزير التربية والتعليم لذوي الإحتياجات الخاصة، في احتفالية "اليوم العالمي للتوحد"، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تبذل الكثير من الجهود للتوعية بحقوق الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت مشهور، خلال كلمتها بالاحتفالية، أن الوزارة شاركت لأول مرة هذا العام في اليوم العالمي للتوحد، بإضاءة ديوانها باللون الأزرق "شعار التوحد" تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد.

وأشارت إلى أن الوزارة نظمت هذا العام 110 ماراثون جري لذوي الاحتياجات الخاصة والموهوبين، على مستوى الجمهورية، في إطار حملات التوعية بحقوق ذوي الاحتياجات.

ولفتت إلى أن الوزارة شكلت لجنة لتطوير مناهج التربية الخاصة بعد أن تم إهمالها لمدة 40 عاما.

وقالت مشهور إن خطة الوزارة لذوي الاحتياجات الخاصة تتمثل في 4 محاور، الأول: التنمية المستدامة للمعلمين من خلال تكوين شراكات مع عدد من الجهات، لرفع كفاءة المعلمين والإداريين والأخصائيين، وإنشاء غرف مصادر خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس.

وتمثل المحور الثاني في إصدار القرار الوزاري رقم 252 لسنة 2017 لصالح الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي من أهم بنوده إتاحة امتحانات تحديد مستوى الذكاء بالمستشفيات العامة والجامعية دون قصرها على مستشفيات التأمين الصحي فقط، مراعاة للأماكن التي لا يوجد بها فروع لهيئة التأمين الصحي.

وتابعت مشهور أنه تم إنشاء قاموس إشاري يتضمن 10 آلاف كلمة بالتعاون مع مطرانية ببا والفشن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان