إعلان

​وكيل أول "دفاع البرلمان" يلتقي بالمخترع عبدالله مطر وشقيقه.. ويؤكد: ندعم النوابغ المصرية

05:04 م الخميس 26 يوليو 2018

اللواء سلامة الجوهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- حاتم أبوالنور:

قال اللواء سلامة الجوهري وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إنه التقى المخترع عبد الله مطر طالب في الصف الأول الثانوي بمدرسة كشك الثانوية وشقيقه الأكبر أحمد، لافتاً إلى أن الطالب قام بمشروع تحويل الطاقة الحرارة المرتفعة إلى كهرباء وهو يساعد في حل مشكلة الكهرباء.

وأضاف "الجوهري" لـ"مصراوي"، أنه سيقوم بدعم الطالب بالإقامة والاشتراك في أولمبياد المخترعين في كوريا الجنوبية، مشيرًا إلى أن الهدف من المشروع توفير الأموال الضخمة التي يتم إهدارها على شركات توليد الكهرباء.

وتابع: أن محافظ الغربية قام بدعمة أيضاً بتذكرة الطيران، موضحاً أنه تم اختيار هذا الطالب بالمؤتمر البحثي بكوريا الجنوبية، وبعض الأساتذة من إحدى كليات الهندسة.

وأشار الجوهري، أن طالب الثانوي أكد أنه سيحمل علم مصر أثناء جولته وسيعود بالميدالية الذهبية، متمنياً أن ينال هذا الدعم والاهتمام من وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف" الجوهري"، أن شقيقه الكبير يدعى أحمد فاز بالميدالية الذهبية في علاج بحثى جديد لـ"سرطان الجلد" بديلا عن العلاج بالاشعاع دون أثار جانبية.

وأكد أنه عرض بحثه في أحد المؤتمرات المقامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة، ونال تشجيع من قيادات القوات المسلحة بالالتحاق هذا العام بالكلية الطبية العسكرية تقديراً على مجهودها ودعمها للنوابغ المصرية.

ويشارك "عبد الله مطر" بمشروع الاستفادة من مخلفات مصانع تكرير البترول (Benefit From gas flare in produing electricty) فى أولمبياد "المخترعين2018 " المقرر انعقادها فى كوريا الجنوبية خلال الفترة من 2: 4 أغسطس المقبل، وينافس فيها ألفا متسابق حول العالم بعد اجتياز الاختراعات المطروحة منهم الشروط المطلوبة.

37788762_1313488958785047_2942567083302453248_n (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان