إعلان

وزيرة البيئة: أزمة القمامة متراكمة منذ سنوات.. ونحتاج قانون جديد لحلها

11:16 م الإثنين 17 سبتمبر 2018

الدكتورة ياسمين فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، إن أزمة القمامة متراكمة على مدى السنوات، خاصة أن مصر مرت بمرحلة عدم استقرار وظهور المقالب العشوائية، مؤكدة أن "حلها يحتاج إلى منظومة متكاملة تبدأ بالجمع والنقل حتى الدفن الصحي".

وأوضحت "فؤاد"، في لقائها ببرنامج "رأي عام" المذاع على قناة "تن"، اليوم الاثنين: "إذا استطعنا ضبط جمع القمامة من المنزل، وتوفير محطات نقل ومصانع تدوير ومدفن صحي المنظومة ستعمل بنجاح، لكننا لدينا عدد المدافن أقل من حجم المخلفات المولدة يوميا، وهناك خلل في عملية جمع القمامة السكني، بالتالي المنظومة غير منضبطة".

وأكدت وزيرة البيئة، على ضرورة تواجد قانون يضبط الأداء بين مقدم الخدمة ومتلقي الخدمة، مشيرة الى أن الحكومة الماضية نظرت في أزمة القمامة وتم وضع العناصر والبنود الرئيسية لتقديم مشروع قانون النظافة الذي سيتم مناقشته في جلسة الانعقاد القادمة بالبرلمان.

وأشارت إلى أن كل محافظة لها وضعها الخاص ولكن لابد من تواجد إطار عام للعمل على حل أزمة القمامة، مؤكدة على أن عامل القمامة جزء أساسي من المنظومة الجديدة التي تحتاج إلى المزيد من الضبط واستيعاب الكم الكبير من المخلفات المولدة يوميا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان