إعلان

بالصور.. وزيرة الصحة تتفقد وحدة طب أسرة الدبابية ومستشفى العديسات بالأقصر

11:51 ص الخميس 02 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفي محمد ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الخميس، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة الأسرة بالدبابية التابعة للإدارة الصحية باسنا، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

ووجهت وزيرة الصحة والسكان، بتشغيل مستشفى العديسات التخصصي للأطفال تجريبيًا، بداية من 18 يناير الجاري.

جاء ذلك، خلال تفقد الوزيرة، أعمال التجهيزات الجارية بمستشفى العديسات التخصصي للأطفال، في إطار الاستعداد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، أن الوزيرة وجهت بالانتهاء من وحدة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بالمستشفى خلال 15 يومًا، كما حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة، مؤكدة أن مستشفى العديسات سيصبح مستشفى متخصصًا في جراحات الأطفال، كونه يضم كافة التخصصات الطبية للأطفال.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من كافة التجهيزات الطبية وغير الطبية في أسرع وقت، مشيرًا إلى أن المستشفى مكون من أرضي و3 أدوار متكررة، بسعة 105 أسرة، وبه 4 معامل تحاليل، وبنك دم، وقسم مناظير، و9 ماكينات للغسيل الكلوي، و19 سرير رعاية مركزة، وقسم للقسطرة القلبية، و17 عيادة خارجية.

وقال مجاهد، إن محافظة الأقصر ستدخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بـ 65 منشأة طبية، "وحدات طب أسرة ومراكز ومستشفيات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان