إعلان

محمد فراج يشيد بخطة الحكومة لدعم السياحة المصرية

08:01 ص الخميس 06 أبريل 2023

المستشار محمد السيد فراج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أشاد المستشار محمد السيد فراج، مستشار التنمية والتخطيط في الأمم المتحدة، بجهود الدولة في تنفيذ خطتها لدعم السياحة، مؤكداً أنها تساهم في تعزيز الاقتصاد المصري وجذب المزيد من السياح إلى البلاد.

جاء ذلك بعد أيام من إعلان وزارة السياحة والآثار، موافقة الحكومة على تقديم مجموعة من التسهيلات الجديدة، للحصول على التأشيرة السياحية، بهدف دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة للبلاد.

واستحدثت الحكومة، تأشيرة متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات بقيمة 700 دولار أمريكي، وسيتم الإعلان عن بدء تفعيلها وكذلك تاريخ تطبيق كافة التسهيلات التي تم عرضها في أقرب وقت.

وقال فراج، في تصريحات له، إن الحكومة نفذت خطة شاملة لدعم السياحة المصرية، من خلال تطوير البنية التحتية السياحية في البلاد وتحسين الخدمات السياحية المقدمة للزوار.

وأضاف أن الحكومة، نفذت أيضاً مشروعات كبرى في البلاد، مثل مشروع مدينة الجلالة السياحية ومدينة الفنون والثقافة ومتحف العاصمة الإدارية، وذلك بهدف تعزيز السياحة في مصر وجذب المزيد من السياح إلى البلاد.

وأشار فراج، إلى أن الحكومة، عززت الإجراءات الأمنية في البلاد، وذلك بهدف ضمان سلامة الزوار وتوفير بيئة آمنة لهم، مؤكداً أن هذه الإجراءات قد تساهم في جذب المزيد من السياح إلى مصر.

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل السياحة في مصر، مؤكداً أن الدولة تعمل بجد لتعزيز السياحة في البلاد وجذب المزيد من السياح إلى مصر، وعلى الجميع دعم هذه الجهود والمساهمة في تعزيز السياحة في مصر.

ونوه فراج، بأن السياحة من أهم المصادر الاقتصادية لمصر، ولذلك فإن الحكومة المصرية تعمل بجد لجذب المزيد من السياح إلى البلاد بعدد من الخطوات لتحقيق هذا الهدف، وذلك على النحو التالي:

1- تطوير البنية التحتية السياحية في البلاد، وذلك من خلال تحسين الطرق والمواصلات والفنادق والمطاعم والأماكن السياحية الأخرى.

2- تحسين الخدمات السياحية المقدمة للزوار، وذلك من خلال تدريب العاملين في القطاع السياحي على كيفية التعامل مع السياح وتقديم الخدمات بشكل مميز وراقي.

3- تنظيم حملات ترويجية للسياحة في مصر، وذلك من خلال الترويج للأماكن السياحية الجميلة في البلاد والتاريخ والثقافة المصرية الغنية.

4- تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية في مختلف أنحاء البلاد، وذلك بهدف جذب المزيد من السياح وتعزيز الحركة السياحية في البلاد.

5- تحسين الأمن في البلاد وتوفير بيئة آمنة للسياح، وذلك من خلال تعزيز الإجراءات الأمنية في المناطق السياحية وتوفير الحماية الكاملة للسياح.

6- وضع تسهيلات أخرى إضافية للحصول على التأشيرات للسياح، وذلك من خلال تبسيط الإجراءات وتقليل المتطلبات اللازمة للحصول على التأشيرة.

7- تطوير السياحة الدينية والثقافية في مصر، وذلك من خلال تطوير المعالم الدينية والثقافية في البلاد وتوفير الخدمات السياحية المناسبة لهذه الفئة من السياح.

تأشيرات جديدة

وتضمنت التسهيلات التي تقدمها مصر، السماح للسائحين الصينيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية Visa upon arrival، وكذلك السماح للسائحين الهنود من حاملي الإقامة بدول مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، وذلك بالإضافة إلى التسهيل الممنوح لحاملي تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من (الولايات المتحدة الأمريكية – المملكة المتحدة – منطقة الشنجن - كندا – نيوزيلاندا – اليابان – أستراليا).

كما تم السماح للسائحين الأتراك بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة دون التقيد بسن محدد، إلى جانب السماح للسائحين الجزائريين والمغاربة الوافدين في أفواج سياحية بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية، وكذلك السماح للسائحين الإيرانيين الوافدين مباشرة إلى جنوب سيناء بالحصول على تأشيرة اضطرارية بكفالة الشركات السياحية، والسماح باستقدام أفواج سياحية إسرائيلية إلى الغردقة بكفالة الشركات السياحية، مع اسماح للسائحين العراقيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية شريطة حملهم تأشيرة دخول سارية ومستخدمة من قبل من (الولايات المتحدة الأمريكية –المملكة المتحدة – منطقة الشنجن – كندا – نيوزيلاندا – اليابان – أستراليا)، بجانب السماح للفئات العمرية الأقل من 16 عاماً وفوق 60 عاماً بالحصول على التأشيرة الإليكترونية من خلال منصة E-Visa.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان