إعلان

ما تأثير العمل في المساء على صحة الانسان؟

10:54 ص الخميس 06 نوفمبر 2014

العمل المسائي يتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

 

ذكرت مجلة التايم الأمريكية أن العمل المسائي أو الليلي، يتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض، والتي تبدأ من البدانة، وتصل إلى الأزمات القلبية.

 

وأشارت المجلة في تقرير لها على موقعها الإلكتروني، لظهور دراسة جديدة تؤكد على أن العمل في المساء، أو أثناء ساعات الليل، يتسبب في تأثير سيء على المخ.

 

ووفقا للمجلة،  اكتشفوا العلماء بعد قيامهم بتجربة على حوالي 3000 شخص في فرنسا، ان الأشخاص الذين يزاولون أعمالهم في المساء، حاليا أو في الماضي، يواجهون مشاكل صحية حقيقية، تتمثل في انخفاض نسبة ذكائهم، وعدم القدرة على التذكر، ومشاكل في الاستيعاب. 

 

وأوضحت الدراسة أن تلك المشاكل الصحية تظهر بعد الحرمان من النوم، وأنها تزداد كلما مرّ الوقت، وتصبح خطيرة جدا إذا استمر الشخص في العمل الليلي والحرمان من النوم، لأكثر من عشر سنوات.

 

ولفتت الدراسة إلى أن العاملين في الليل يحصلون في النهاية على ذاكرة سيئة جدا، مقارنة بمن يعملون في الصباح، وحتى المساء.

 

وأفادت الدراسة أن توقف الشخص عن العمل المسائي لمدة خمس سنوات، قد يساعده على عودة مستواه الإدراكي، والعقلي إلى ما كان عليه من قبل.

 

وتوقع العلماء والباحثون أن يتسبب العمل المسائي والحرمان من النوم في نقص فيتامين ''د''، كما أنه يجعل العاملين مساءً أكثر عرضة للإصابة بالاضطراب الغذائي، وعدم التوازن.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان