إعلان

تليجراف: جورج كلوني يترك منصبه بالأمم المتحدة كمبعوث سلام

03:25 م الثلاثاء 29 أبريل 2014

كلوني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة محفوظ:
قالت صحيفة ''تليجراف'' البريطانية إن الممثل الشهير، جورج كلوني، الحاصل سابقاً على جائزة الأوسكار، ترك منصبه بالأمم المتحدة كأحد مبعوثيها للسلام، حسبما أفاد بيان رسمي للمنظمة الأثنين الماضي.

وأضافت الصحيفة أن استقالة كلوني من منصبه كان سببها ''انشغاله، خاصة بعد خطبته على فتاة لبنانية، وعمله الذي يأخذ الكثير من وقته ومجهوده، لذا رأي أنه لن ''يكون قادراً على تنفيذ مهام عمله بالأمم المتحدة التي اضطرته سابقاً السفر لعدة بلدان، منها الكونغو وشمال السودان.

وأضاف بيان المتحدثة الرسمية باسم الأمم المتحدة، ستيفاني دوجاريك، أن ''بعد خدمة كلوني لمدة تزيد عن 6 سنوات كمبعوث سلام، يشعر كلوني بأن الوقت قد حان له للحصول على قسطاً من الراحة، لذا قرر ترك منصبه''، وتمنت ستيفاني له ولخطيبته، المحامية الحقوقية، أمال علم الدين، وهي لبنانية الأصل، السعادة في حياتهم الجديدة معاً.

وأوضحت الصحيفة أن السكرتير العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أعرب عن أمله في مشاركة كلوني المستقبلية في عمل الأمم المتحدة، حيث أنه خلال عمله السابق ساعد في تصنيع قمر صناعي كان الهدف من تصنيعه هو مراقبة جميع الأعمال التي تنتهك حقوق الأنسان والمجازر الجماعية بالسودان للعمل لاحقاً على الحد منها بعد حصرها.

ومنذ 2008، الوقت الذي عينت فيه الأمم المتحدة كلوني كمبعوثها للسلام، عمل كلوني على جمع المساعدات المادية والمعنوية لدارفور بالسودان، وانخرط في الكثير من الأعمال المجتمعية التي ساعدت على زيادة وعي المجتمع الدولي بما يحدث من مأسي ومجازر هناك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان