إعلان

صحيفة فرنسية: حقل الغاز المصري نجاح لمصر.. وخسارة لإسرائيل

07:19 م الخميس 03 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم:

قالت صحيفة "نوفل أوبزرفاتور" الفرنسية إن خبر اكتشاف حقل الغاز المصري "شروق"، يعد خبرا سارا جدا للحكومة المصرية، والذي سيعود بكثير من النفع على المصريين .

وأضافت الصحيفة أن هذا الحقل، بعمق 1450 متر يمكنه أن يوفر 30 مليار متر مكعب من الغاز، ليكون أكبر احتياطي للغاز في العالم ويبعد 200 كلم من السواحل المصرية، سيغير الخارطة الاقتصادية للمنطقة وستتحول مصر من أكبر مصدري الغاز الطبيعي للعالم بدلا من أن تستورده من إسرائيل، وتضيف "ستكون اسرائيل متضررة جدا بسبب هذه الاكتشاف".

ونوهت الصحيفة الى أن العائدات المادية لهذا الغاز ستكون كبيرة، وتشير الصحيفة الى انها خائفة على حقل الغاز هذا من هجمات تنظيم داعش، التي لا تستهدف فقط قوات الأمن المصرية ولكن المصالح الاقتصادية في البلاد.

ولفتت الصحيفة إلى أن الصحف في تل أبيب أظهرت قلقها على المصالح الاسرائيلية المصرية المتعلقة بتجارة الغاز الذي تبيعه إسرائيل لمصر، وخائفة على مصالح امتدت على مدى 15 عاما أن تضيع بعد هذا الاكتشاف.

وأوضحت أن هذا الحقل أيضا قد يدفع الأوروبيين الى استيراد الغاز من مصر، وبهذا قد يتأثر الاقتصاد الروسي وهي أكبر موزع للغاز الطبيعي في أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان