إعلان

بالفيديو- أباء يدفعون أطفالهم لتدخين السجائر في البرتغال

07:00 ص الثلاثاء 09 يناير 2018

البرلمان البرتغالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

رغم موافقة البرلمان البرتغالي قبل 3 أشهر على حظر التدخين بدء من أول يناير الجاري، في كل الأماكن التي يرتادها الأطفال؛ فإن قرية في ذات الدولة تتبع عادة في غاية الغرابة؛ حيث يشجع الآباء أطفالهم على التدخين يومًا واحدًا كل عام.

وفي السادس من يناير من كل عام يحتفل سكان قرية "Vale de Salgueiro وادي شجر الصفصاف" البالغ عددهم 459 شخصًا فقط، بـ"عيد الغطاس" المسيحي بتقليد سنوي غريب.

ويشجع الأباء في القرية الواقعة في أقصى الشمال البرتغالي قرب الحدود مع إسبانيا؛ أطفالهم ممن هم أحيانًا بعمر يقل حتى عن 5 سنوات، على تدخين السجائر؛ لسبب لا يعرفونه هم أنفسهم، إلا أنها عادة قديمة منذ قرون، لا تتدخل السلطات لوقفها، مع أنها تمنع من تقل أعمارهم عن 18 سنة من شراء التبغ وتدخينه، بحسب موقع "العربية نت".

وتقول إحدى ساكنات القرية وتعمل صاحبة مقهى، إن العرف والتقاليد هي سبب منحها سيجارة لابنتها كي تدخنها، مضيفةً: "لا أرى أي ضرر بذلك؛ لأن الأطفال لا يدخنون في الواقع، بل يستنشقون الدخان ويزفرونه على الفور".

ويظهر في الفيديو أحد البالغين يساعد طفلته على التدخين، كما نسمع إحدى الأمهات تشرح بأن تدخينهم لا يسبب لهم الإدمان؛ "فهذه تقاليد فقط، وكل الأشخاص من جيلي لا يدخنون الآن"، وفق تعبيرها.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان