إعلان

جماعة تدعم "السيادة البيضاء": درّبنا منفذ هجوم فلوريدا على استخدام الأسلحة

11:34 م الخميس 15 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)

قال زعيم جماعة مسلحة في ولاية فلوريدا الأمريكية، اليوم الخميس، إن نيكولاس كروز المتهم بتنفيذ الاعتداء المسلح في إحدى مدارس الولاية، أمس، كان عضوا بجماعته.

وقال جوردان جيريب زعيم عصابة "جمهورية فلوريدا" التي تكرس تفوق العرق الأبيض، في تصريحات نقلتها مجلة "ذا هيل" الأمريكية، إن كروز كان منتميا للجماعة تلقى تدريبات شبه عسكرية مع أعضاء آخرين في الجماعة المسلحة، الأمر الذي أكده آخرون يزعمون عضويتهم بالجماعة.

وقُتل 17 شخصا، أمس، في إطلاق نار على حشد من الناس في مدرسة ثانوية بمدينة باركلاند في ولاية فلوريدا، على أيدي تلميذ سبق طرده من المدرسة هو نيكولاس كروز (19 عاما)، والذي أوقفته الشرطة وقال ترامب عنه إن هناك مؤشرات عديدة على أنه مختل عقليا. ووجهت له النيابة 17 تهمة بالقتل العمد.

وتصف جماعة "جمهورية فلوريدا" نفسها كـ"منظمة للحقوق المدنية للبيض تحارب من أجل سياسات الهوية"، بحسب ما نقلت "ذا هيل" عن رابطة مكافحة التشهير، لافتة إلى أن جيريب أعرب عن رغبته في تأسيس "قومية عرقية" في فلوريدا.

وأضاف جيريب أن المنظمة لم ترغب ولم تعط تعليمات لكروز بتنفيذ إطلاق نار داخل مدرسة، وتابع: "لقد تصرف بالأصالة عن نفسه في ما فعله للتو وهو وحده مسؤول عما فعله للتو"، موضحا أن المهاجم عانى "مشكلة مع فتاة"، وأنه ربما جرى تحديد موعد الهجوم ليتزامن مع الاحتفال بعيد الحب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان