إعلان

الاتحاد الأوروبي يراقب سير الانتخابات اللبنانية في 10 دول

11:52 م الأحد 29 أبريل 2018

انتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت (د ب أ)

أعلن مندوب بعثة الاتحاد الأوروبي خوسيه أنطونيو دو جبريال، أن التكتل يراقب سير الانتخابات في عشر دول إلى جانب البلد الأم (لبنان)، مشيراً إلى أن عمليات الاقتراع تسير بسلاسة دون انتهاكات أو مشكلات.

ونقل بيان صادر عن وزارة الخارجية اللبنانية اليوم الأحد، عن دو جبريال قوله "إن الاتحاد الاوروبي يراقب سير الانتخابات في عشر دول إلى جانب البلد الأم و نحن متأثرون بردة فعل اللبنانيين تجاه أول انتخاب للمنتشرين (المغتربين) ورصدوا اهتمام اللبنانيين الذين قدموا مثالا مهما بالديمقراطية".

وأضاف دو جبريال: "إن عمليات الاقتراع تسير بسلاسة ولا انتهاكات ولا مشكلات رصدها مراقبونا، كما أن الآليات محترمة وبُذلت جهود كبيرة للتسهيل لاقتراع ذوي الاحتياجات الخاصة. وإن وزارة الخارجية تقوم بتحديث المعلومات كل الوقت وتقييمنا إيجابي جدا حتى الآن".

كان تم في منتصف ليل السبت - الأحد بتوقيت بيروت فتح صناديق الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات النيابية في البلاد التي يقيم بها مغتربون في 33 دولة إضافةً إلى جزيرة جوادلوب، انطلاقا من الساحل الشرقي لأستراليا في سيدني، وينتهي الاقتراع عند الساعة الثامنة من صباح يوم غد الاثنين بتوقيت بيروت في لوس أنجلوس في الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية.

ويقترع في المرحلة الثانية 70 ألف و355 من أصل 82 ألف و970 ناخبا مسجل مسبقاً في البلاد التي يقيم بها مغتربون، وذلك في 200 قلم و108 مركز اقتراع، وفقاً للقانون النسبي.

ويشكّل اللبنانيون المغتربون المسجلون للمشاركة بالاقتراع 22ر2 % من عدد الناخبين الإجمالي البالغ 3 مليون 683 ألفا 573 ناخبا الذين يحق لهم الانتخاب في دورة العام 2018.

وتبدأ المرحلة الثالثة من الانتخابات النيابية في الداخل اللبناني في 6 مايو المقبل لانتخاب 128 نائبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان