إعلان

الإمارات ترد على أنباء إضراب الناشط الحقوقي أحمد منصور عن الطعام

09:34 م الأربعاء 08 مايو 2019

دولة الإمارات العربية المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبو ظبي - (د ب أ)

نفت دولة الإمارات العربية المتحدة الادعاءات الأخيرة المتعلقة بإضراب الناشط الحقوقي الإماراتي أحمد منصور عن الطعام، قائلة إنه يتم تقديم الوجبات الغذائية له وبانتظام، وذلك وفقا لجدول الوجبات اليومية المقدمة للنزلاء، كما يخضع وبشكل دوري للفحوصات الطبية اللازمة ويتمتع بصحة جيدة.

كما أكدت الإمارات في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وام) مساء اليوم الأربعاء أن آخر فحوصات طبية أجريت له الشهر الماضي .

وذكر البيان الصادر عن البعثة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف أن أسرة منصور تقوم بزيارته بصفة دورية، وذلك وفقا للنظم واللوائح المعمول بها في المنشآت العقابية، وأن آخر زيارتين لذويه كانتا الشهر الماضي، وهم على اطلاع بحالته الصحية.

وأشار البيان إلى أن ما يتم تداوله عن منصور (مزاعم لا أساس لها من الصحة دأبت على نشرها بعض المنظمات غير الحكومية في تقاريرها بهدف تشويه وتزوير الحقائق.

وأكد البيان التزام دولة الإمارات باحترام مبادئ حقوق الإنسان والمكفولة بموجب الدستور وتشريعاتها الوطنية، وبما يتوافق مع التزاماتها الدولية.

كما شدد البيان على حرص دولة الإمارات على تعزيز تعاونها مع مختلف أجهزة وآليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، بما يساهم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان وفي إطار المهام والولاية المناطة بتلك الأجهزة والآليات بموجب قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وكانت مواقع إلكترونية من بينها موقع منظمة العفو قالت إن منصور الذي تصفه بأنه ناشط في مجال حقوق الإنسان قد دخل في إضراب عن الطعام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان