إعلان

مصادر سورية: قوافل مساعدات تتجه غدا السبت إلى شمال البلاد

11:42 ص الجمعة 10 فبراير 2023

قوافل مساعدات لسوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب- (د ب أ)

كشفت مصادر سورية النقاب عن أن قوافل مساعدات ستتوجه، غدا السبت، إلى مناطق الشمال السوري الخاضعة لسيطرة المعارضة عبر الأراضي السورية.

وقالت المصادر، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب .أ)، إن الاتفاق تم مع دولة الإمارات العربية المتحدة لتقود عملية إدخال المساعدات عبر معبر "سراقب" في ريف ادلب الشرقي باتجاه مناطق شمال سوريا.

وأشارت المصادر إلى أنه خلال الساعات القادمة سيتم تسيير الجسر الجوي بين دمشق وأبوظبي لوصول دفعات جديدة من المساعدة مخصصة لمناطق الشمال السوري.

ووصلت حتى صباح اليوم الجمعة، عشر طائرات إماراتية إلى مطار دمشق الدولي لنقل المساعدات.

ومنذ وقوع الزلزال يوم الاثنين الماضي، تعاني مناطق شمال وشمال شرقي سوريا سواء الخاضعة للمعارضة السورية أو قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وتعتبر مناطق شمال سوريا أكثر المناطق السورية تضررا من الزلزال، حيث قالت مصادر هناك إن عدد القتلى تجاوز الـ 2000 وأكثر من 3000 مصاب وسط ضعف في إمكانية إزالة الأنقاض في المناطق المنكوبة.

ويعيش في مناطق شمال سوريا أكثر من 5 ملايين شخص تحت سيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا وهيئة تحرير الشام "جبهة النصرة".

كان رئيس الهلال الأحمر العربي السوري قال في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي، إن الهلال الأحمر السوري جاهز لنقل المساعدات إلى مناطق شمال سوريا.

فيديو قد يعجبك: