إعلان

وصول طائرات نقل تابعة لسلاح الجو الألماني إلى تركيا محملة بمساعدات

09:41 م الخميس 09 فبراير 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

فونستورف (ألمانيا) - (د ب أ):

وصلت ثلاث طائرات نقل تابعة لسلاح الجو الألماني محملة بمساعدات عينية إلى تركيا.

يأتي ذلك بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا يوم الاثنين الماضي وأدى إلى وقوع آلاف القتلى والمصابين وانهيار آلاف المباني.

وكان من المقرر بالأساس أن تهبط الطائرات الثلاث في غازي عنتاب، غير أنه نظرا لأسباب تتعلق بمشاكل في أعداد الموظفين هبطت في قاعدة انجيرليك الجوية.

وقال ضابط إعلامي تابع لسلاح الجو الألماني مساء اليوم الخميس إن هذا الأمر تبين بعد إقلاع الطائرات من مدينة فونستورف، مشيرا إلى أن الطائرات الثلاث غيرت وجهتها لتهبط في قاعدة انجيرليك الجوية.

وقال المتحدث إن أنجيرليك هي " مطار جوي كبير تابع لحلف شمال الأطلسي (ناتو)"، وذكر أن قوات أمريكية قامت هناك بتفريغ حمولة الطائرات . ومن المنتظر أن تعود الطائرات الثلاث إلى فونستورف في هذا المساء.

ومن المنتظر خلال الأيام المقبلة إقامة نوع من الجسر الجوي باستخدام طائرات النقل طراز ايرباص ايه400، وقال العقيد كريستيان جون قائد سرب النقل الجوي 62 صباح اليوم في المطار العسكري القريب من هانوفر:" نستعد لتسيير ثلاث طائرات كل يوم حتى الأسبوع المقبل".

وأضاف جون أن هذا يعتمد على كمية المساعدات العينية التي ترد.

وأوضح المتحدث باسم سلاح الجو أن من المنتظر تسيير رحلتين لسلاح الجوي غدا الجمعة.

كانت هيئة الإسناد التقني في ولاية بادن-فورتمبرج الألمانية قامت بنقل نحو 50 طنا من المساعدات العينية على متن سبع شاحنات من المحيط الكبير لمدينة أولم إلى ولاية سكسونيا السفلى (التي تقع بها مدينة فونستورف)، واحتوت هذه المساعدات على نحو 2000 سرير خلوي وأكياس نوم وأغطية.

وقال رئيس الهيئة جيرد فريدسام إن الحكومة التركية طلبت من الحكومة الألمانية مواد لإيواء المتضررين من الزلزال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان