إعلان

وزير الخارجية الايراني: يمكن التوصل لهدنة بغزة لكن نتنياهو يسعى لإطالة أمد الحرب

01:37 م الأربعاء 08 مايو 2024

وزير الخارجية الإيراني حسین أمیرعبداللهیان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ)

أكد وزير الخارجية الايراني، حسین أمیرعبداللهیان، أنه كان هناك اتفاقا غير مكتوب مع الأطراف الغربية بشأن التركيز على الهدنة في غزة، "وقال لنا الغربیین إنه سيتم التحرك باتجاه ذلك واليوم نشهد آثارها الإیجابیة".

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الايرانية (إسنا) عن أمیر عبداللهیان قوله اليوم الأربعاء، في إشارة إلى زيارة المدیر العام للوكالة الدولية للطاقة الذریة رافایل جروسي إلی إيران "اعتبر هذه الزیارة الإیجابیة وهناك أفكار هامة للتعاون الأقوى بين إيران والوكالة" .

وردا على احتمالية وقف إطلاق النار في غزة، قال: "كانت هناك اتصالات مكثفة من قبل الغرب مع إيران ومطلبهم الرئيسي تمثل في دعوة إيران للتحلي بضبط النفس وعدم الرد على ممارسات الكيان الصهيوني وإننا قلنا بقوة أنه سيتم الرد عليه بالتأكيد وهم طلبوا منا قبل یومین من تنفیذ الهجوم انه اذا كنتم تریدون توجیه ضربة فحاولوا خفض شدة العملیة".

وتابع امیرعبداللهیان: "أتصور أنه إذا التزم الأمریكیون والغربیون بوعودهم وكذلك الهدنة في هذه المرحلة، فسیكون كل شيء متاحا لإقرار الهدنة المستدامة لكن نتنياهو وعدد من مسؤولیه المتطرفين لا يدخرون جهدا في إستمرار الحرب لأن الهدنة من شأنها أن تعاني أزمة جديدة داخل الأراضي المحتلة".

كما لفت أمیرعبداللهیان إلى أن "حماس ردت على المقترح المصري والقطري وفق مبادئها وبناء على خطة حقیقیة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان