إعلان

روسيا تدعو إسرائيل إلى "الامتثال الصارم" بالقانون الدولي في رفح

01:57 م الأربعاء 08 مايو 2024

وزارة الخارجية الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (بي بي سي)

دعت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، إلى "الامتثال الصارم" للقانون الإنساني الدولي في ما يتعلق بالتوغل الإسرائيلي في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، قائلة إنه "عامل مزعزع للاستقرار".

وقالت الناطقة باسم الوزارة ماريا زاخاروفا "نطالب بالامتثال الصارم لأحكام القانون الإنساني الدولي"، معتبرة أن "بدء العملية العسكرية الإسرائيلية البرية في رفح يشكل عاملا إضافيا لزعزعة الاستقرار، بما في ذلك للمنطقة برمّتها".

ويعاني الفلسطينيون في منطقة رفح جنوبي غزة من وضع يوصف بالكارثي بعد أن أسقط جيش الاحتلال الإسرائيلي منشورات تحذرية، في وقت سابق، تطلب منهم الانتقال إلى المواصي في خان يونس، في وقت أكدت فيه وكالات الإغاثة الدولية أن إغلاق المعبرين الرئيسيين المؤديين إلى جنوبي غزة يجعل من المستحيل عمليا مساعدة هؤلاء المدنيين في القطاع.

وكانت الأمم المتحدة قد تحدثت عن عدم سماح إسرائيل للعاملين في المجال الإنساني بالوصول إلى معبر رفح على الجانب الفلسطيني، وإغلاق المعبر الرئيسي الآخر، وهو معبر كرم أبو سالم، قبل أن تتمركز الدبابات الإسرائيلية في مواقعها قرب الحدود.

ووصف فلسطينيون، في حديثهم إلى البرنامج الإذاعي "غزة شريان الحياة" الذي تبثه بي بي سي عربي، الوضع في المواصي بأنه مأساوي بالفعل، وأشاروا إلى أن دفع آلاف الأشخاص على الانتقال إلى هناك قسرا سيكون كارثيا.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان