إعلان

بالصور.. ركود في سوق الدواجن بكفر الشيخ.. وتُجار: الغلاء والأوبئة السبب

04:37 م السبت 14 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار

سادت حالة من الركود التام، في حركة بيع وشراء الدواجن بمدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، لعدم إقبال المواطنين على شرائها، بسبب ارتفاع أسعارها.

ورصد "مصراوي" اكتفاء أصحاب محال بيع الطيور والدواجن، بعرضها أمام محالهم، وسط سقوط الأمطار أملا فى انتعاشه فى بيعها.

وكشف إبراهيم هيكل - تاجر طيور، خلال حديثة لـ "مصراوى"، عن سبب التراجع مؤكًدا أن ورائه ارتفاع الأسعار، مضيفًا أن سعر كيلو الدواجن بلغ 24 جنيهاً، و28 جنيهاً للحمراء، و34 للبلدي، و35 جنيهاً للديوك الرومي، و28 للدواجن بعد تنظيفها.

وأكد لـ"مصراوى" أن سبب تعرض أصحاب المزارع لخسائر فادحة، بنفوق المنتج، وكذا ارتفاع أسعار الأعلاف المخصص لها، تسبب في رفع السعر.

وقال إبراهيم جمعة تاج الدين، صاحب بورصة دواجن بكفر الشيخ، وأحد المربين، فى تصريحات خاصة لـ"مصراوى" إن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الدواجن، يعود إلى نفوق الكتاكيت، بسبب انتشار الأمراض الشتوبة التى تصيبها، مع ارتفاع أسعار الأعلاف، وتكاليف الإنتاج.

وأشار إلى أن الدولة تستورد من الخارج أمصال، ولقاحات محصنة سيئة، دون وجود رقابة عليها من وزارة الصحة، وهذه أول أسباب نفوق إنتاج الدواجن، لافتاً إلى أن الدولة مطلوب منها التدخل عن طريق الإعفاء الجمركي، على مدخلات تكاليف الإنتاج، وزراعة الذرة الصفراء، ليكون هذا حلا كبيرا فى أزمة أرتفاع أسعار الدواجن، وصناعتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان