إعلان

مذكرة من "مستخلصي الجمارك" إلى الرقابة على الصادرات لبحث مشكلتي الموظفين والرسوم

02:35 م السبت 13 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال مدحت حبشي، نقيب مستخلصي جمارك الإسكندرية، إن النقابة رفعت مذكرة إلى هيئة الرقابة على الصادرات والواردات لبحث المعوقات التي تواجه شركات التخليص الجمركي في إنهاء الإجراءات الخاصة بهم لا سيما وأن الهيئة تعد أول جهات الفحص على البضائع قبل الإفراج عنها.

وأضاف حبشي في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن النقابة ناقشت في اجتماعها الأخير مشكلة ارتفاع رسوم الخدمة بهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، دون أن يقابل ذلك تحسن في مستوى الخدمة.

وأشار إلى أغلب مشكلات الشركات تمثلت في تراجع أعداد موظفي الاستعلامات بالمركز اللوجيستي في ميناء الإسكندرية، بعد خروج كبار السن من الموظفين على المعاش، فضلًا عن انخفاض عدد لجان الفحص وتأخر أعمالها في معاينة البضائع.

وأوضح أن أغلب العاملين في المجال يعانون من مشكلة تكدس العمل في الدوائر الجمركية، وأكدوا خلال اجتماعهم على ضرورة حلها من خلال دراسة احتياجات العمل في الإدارات المختلفة، وإعادة توزيع الأفراد، وفقًا لمتطلبات العمل دون الحاجة إلى تعيين موظفين جدد في حالة إذا ما كان هناك مشكلات حالية تمنع توظيف أفراد في الوقت الحالي.

وطالب مستخلصو الجمارك بضرورة ندب متخصص في كل ميناء من الإدارة المركزية لحل أي مشكلات قد تتسبب في تعطل العمل، لا سيما مع حالات تعطل النظام الإلكتروني، والتي تؤدي إلى تعطيل نقل النتائج من معمل هيئة الرقابة على الصادرات والواردات للإدارة المركزية بالقاهرة، لافتين إلى أن ذلك سبب رئيسي في تكدس البضائع.

يأتي ذلك فيما ناقش ممثلو شركات التخليص الجمركي تفعيل تلقي الأمانة الفنية للتظلمات طول الأسبوع، مع ضرورة الحد من تأخير الحسابات الخاصة بالرسوم الذي يتم دفعها سواء من قبل المستخلص أو صاحب العمل، فضلًا عن تأخير التقارير التي ترد من الإدارة المركزية بالقاهرة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان