إعلان

سفير جورجيا يهدي مجموعة أعمال أدبية إلى مكتبة الإسكندرية - صورة

06:11 م الأربعاء 20 يونيو 2018

سفير جورجيا والدكتور مصطفى الفقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أهدى السفير ألكسندر نالباندوف سفير دولة جورجيا في القاهرة، مكتبة الإسكندرية، مجموعة من الكتب والأعمال الأدبية خلال زيارة أجراها اليوم الأربعاء، استقبله خلالها الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة.

ورحب الفقي بسفير جورجيا، وثمن مجموعة الكتب المهداة التي ستنضم لقائمة مقتنيات المكتبة، معربًا عن أمله في المزيد من التعاون الثقافي بين مصر وجورجيا.

وأعرب السفير الجورجي عن سعادته بزيارة مكتبة الإسكندرية وتقديم الإهداء، مشيرًا إلى أن الكتب تضم أهم الأعمال الأدبية الجورجية والعربية؛ ومنها كتاب "الفارس في إهاب النمر" الذي صدر بالتعاون بين سفارة جورجيا في القاهرة ووزارة الثقافة المصرية.

ويضم الإهداء مجموعة كبيرة من أهم كتب الأدب الجورجي، بالإضافة إلى بعض كتب الأدب العربي المترجمة؛ ومنها رواية "رأيت رام الله" لمريد البرغوثي، وكتاب "النبي" لجبران خليل جبران، ورواية "رجال في الشمس" لغسان كنفاني، ورواية "نزيف الحجر" لإبراهيم الكوني.

كما يضم الإهداء بعض الكتب التي تتناول التاريخ والعمارة والثقافة الجورجية، ومنها: "Davit Gareji Monasteries،The Georgian Monasteries and Monastic Community in the Joly Land in the 11th-18th Centuries، وكتاب Georgia: History, Politics, Culture المترجم للغة العربية."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان