إعلان

خصومات "البلاك فرايداي" في أسواق بني سويف.. والأهالي: أغلبها وهمي ومزيف

06:09 م الجمعة 29 نوفمبر 2019

عروض البلاك فرايداي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

"اشترى قطعتين واحصل على الثالثة مجانًا.. الخصومات تصل إلى 60%".. جمل تسويقية وعروض وإغراءات، ضجت بها أسواق بني سويف، وجميعها تهدف إلى جذب الزبون وتحقيق أعلى نسب مبيعات في "البلاك فرايداي"، ليظل الصراع ما بين مستهلك يود الحصول على أفضل العروض، وبين أصحاب محلات يسعون إلى تحقيق أعلى نسبة بيع والحصول على أكبر ربح.

"مصراوي" رصد في جولته داخل الأسواق والمحال التجارية في بني سويف، حقيقة العروض والخصومات المعلن عنها.

تقول مي شريف طالبة: "كنا ننتظر العروض بفارغ الصبر وكان الجميع يتهافت عليها، أما الآن فأغلب العروض أصبحت مزيفة ووهمية لتجد نفسك بعد شراء الملابس في التخفيضات أن سعرها داخل العرض أعلى من سعرها بدون التخفيض المزعوم، وهذا ما حدث معي من قبل، وعندما لجأت إلى المحل لاسترد نقودي أبلغوني أن القطع كانت داخل العرض ومدة الاسترجاع خلال 3 أيام فقط".

ويؤكد محمد نادي، موظف، أن أغلب المنتجات التي تكون نسب العروض عليها كبيرة إما موجودة في مخازن المحلات ويتم عرضها على أنها جديدة ليكتشف المستهلك الخدعة التي تعرض لها بعد الشراء أو أن أصحاب المحلات يضاعفون المبلغ الموجود على المنتج لتحقيق ربح أعلى.

وأوضح أن المستهلك يجب عليه أن يكون لديه الوعي الكافي حتى لا يقع فريسة لأصحاب المحلات والعروض الوهمية وأن يتأكد من سعر المنتج قبل العروض وبعدها.

من جانبه شدد أحمد دهشان رئيس فرع جهاز حماية المستهلك في بني سويف أنه في حالة عدم الالتزام بالقانون يحال التاجر المخالف إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها طبقاً لنص مواد قانون حماية المستهلك.

مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأسواق والعروض المعلن عنها في السلاسل التجارية والمحال والمواقع الإلكترونية، والتصدي للمخالفين من التجار المتلاعبين والعروض الوهمية المعلن عنها للمستهلكين بغرض تضليلهم.

فيديو قد يعجبك: