إعلان

بالصور.. سيارات مياه لإمداد الشاحنات المتجهة إلى غزة

06:30 م الأربعاء 01 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - مصراوي:

تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، جهودها لتوفير المياه بمنطقة معبر رفح، وذلك ضمن جهود الدولة المصرية لتوفير الإمكانات التي تسهل عمليات دخول وخروج سيارات المساعدات الغذائية والطبية لمواطني فلسطين بقطاع غزة.

وقال اللواء خالد عزيز، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، على استمرار عملية إمداد الشاحنات المتجهة إلى غزة بالمياه، وتوفير كافة الدعم المائي للناقلات وتلبية احتياجاتها.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن استقبال أول مجموعة من الفلسطينيين المصابين في أحداث "غزة" عبر معبر رفح، لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية، وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم الصحي لهم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه جرى توقيع الكشف الطبي على كافة الحالات، وتشخيصهم تشخيص دقيق، وتحويل 16 مصاب منهم للمستشفيات المجهزة بشمال سيناء، وجرى تحويل 11 مصابًا إلى مستشفى العريش العام، و 5 مصابين لمستشفى بئر العبد.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في بيان اليوم، أنه جاري تحويل سائر الحالات إلى المستشفيات، وجميع الحالات مستقرة و تتلقى رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية المتواجدة بالمعبر، وداخل المستشفيات، كما قام أطباء الحجر الصحي بمعبر رفح بتوقيع الكشف الطبي على 117 من رعايا الدول الأجنبية بينهم 35 طفلًا جرى تطعيمهم بلقاحات شلل الأطفال، والحصبة، والالتهاب السحائي.

وشدد على استمرار العمل المكثف من قبل الطواقم الطبية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لاستقبال المصابين، وتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم، مشيرًا متابعة وزير الصحة والسكان المستمرة لمستجدات الموقف أولا بأول من خلال غرفة إدارة الأزمة بالوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان