إعلان

جحيم استمر 4 ساعات.. ماذا حدث في انفجار سيارة أسطوانات الغاز بالغربية؟

06:43 م السبت 18 نوفمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

عاين خبراء الأدلة الجنائية والنيابة العامة موقع انفجار سيارة محملة بأسطوانات الغاز في قرية "بنوفر" دائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية لبيان سبب الحريق، والتأكد من وجود شبه جنائية من عدمه، وحصر الخسائر التي تسبب فيها الحريق.

كانت قرية بنوفر التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية شهدت فجر اليوم السبت، انفجار سيارة محملة بأسطوانات الغاز، ما أثار حالة من الرعب والفزع بين الأهالي، وأدى الانفجار إلى احتراق السيارة بالكامل وإصابة سائقها وجرى نقله إلى مستشفى كفر الزيات العام لتلقي العلاج.

من جانبه قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم السبت، تشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحادث، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب الحادث وملابساته بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وتقدير حجم الخسائر التي نتجت عنه.

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية تلقت إخطارا من شرطة النجدة يفيد بانفجار سيارة محملة بأسطوانات الغاز، بقرية بنوفر بدائرة مركز كفر الزيات، وانتقلت قوات الحماية المدنية، وجرى الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى محل البلاغ، وفرض طوق أمني حول موقع الحريق.

وتبين من المعاينة والفحص اشتعال وانفجار سيارة محملة بأسطوانات الغاز، ما أدى إلى إصابة سائق السيارة ويدعى عبد العظيم عاطف 22 عامًا، بخلع في الكتف، وجرى نقله لمستشفى كفر الزيات العام لتلقي العلاج.

أكد أحمد علام، أحد شهود العيان على الحادث، أن قرية بنوفر عاشت ليلة قاسية عقب انفجار السيارة المحملة بأسطوانات الغاز، حيث تصاعدت ألسنة اللهب إلى السماء قائلا "كنا بنشوف أسطوانات الغاز طايرة في السماء من شدة الانفجار".

وأضاف شاهد العيان أن السيارة كانت تمر من داخل القرية حوالي الساعة الواحدة صباحًا، ولاحظ الأهالي وجود اشتعال نيران بين الأسطوانات والسائق لم يشاهدها، فقاموا بإيقافه وهرب من السيارة، قبل انفجارها وحاول الأهالي مساعدته ولكن انفجرت السيارة بعد زيادة حدة النيران.

وأوضح زياد الملاح، أحد شهود العيان، أن الحريق استمر حوالي 4 ساعات عاش خلالها أهالي القرية حالة من الرعب والفزع خاصة بعد امتداد الحريق لأحد المنازل المجاورة لمكان السيارة المنفجرة وسيارتين تصادف وجودهم بالشارع وقت الحادث ومحل بقالة احترقت محتوياته بالكامل.

تقول زوجة أحد المتضررين: "شقى عمرنا راح بسبب الحادث حيث تصادف وجود زوجي داخل محل البقالة أثناء انفجار السيارة التي كانت تمر بجانبه، وتسبب الحادث في امتداد النيران داخل محل البقالة واحترق محتوياته بالكامل بينما تمكن زوجي من النجاة والخروج من المحل دون إصابات".

كما قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، تشكيل لجنة من مديرية التضامن الاجتماعي لبحث شكوى المتضررين من الحادث وحجم الخسائر التي تسبب فيها الانفجار بعد تصدع منزل واحتراق سيارتين ومحل بقالة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان