إعلان

صور.. الاحتفال بالكريسماس داخل منتجعات جنوب سيناء السياحية

10:42 ص الإثنين 25 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

انطلقت احتفالات أعياد الكريسماس داخل المنتجعات السياحية بمحافظة جنوب سيناء، من خلال نشر مظاهر البهجة والتي تضمنت الأنوار، وبابا نويل، وأشجار الكريسماس، إضافة إلى الأجواء الخاصة بإعداد موائد الطعام والمشروبات التي يفضل السائحين من مختلف الجنسيات تناولها.

قال أحمد مجدي، المدير التنفيذي لأصدقاء السياحة للإبداع والتدريب والتطوير بشرم الشيخ، إن مظاهر الاحتفال بالكريسماس تتطور كل عام عن الآخر داخل منتجعات شرم الشيخ السياحية، لتواكب الاحتفالات العالمية بهدف جذب أكبر عدد من السائحين خلال هذا الموسم السياحي الهام، كون السائحين يفضلون قضاء إجازتهم في منتجعات جنوب سيناء السياحية لتمتعها بأجواء دافئة تتيح لهم ممارسة كافة الرياضات المائية والشاطئية.

وأوضح "مجدي" في تصريح اليوم الإثنين، أن من أهم مظاهر الاحتفالات بالكريسماس هو ارتداء زي بابا نويل وتوزيع الهدايا على السائحين خلال مرحهم على شواطئ البحر وحمامات السباحة، مع تشغيل الموسيقى، وفي المطاعم جرى إعداد أنواع الأطعمة التي يفضلها السائحين من مختلف دول العالم، مع توفير الأجواء المبهجة والتي منها وضع مجسم مصغر لبابا نويل، وتقديم بعض الأطباق على شكل شجرة الكريسماس، وتشكيل بعض الخضروات على شكل بابا نويل، مؤكدا أنه على الرغم من بساطة هذه الأشياء إلا أنها تنال استحسان السائحين بدرجة كبيرة، وتجعلهم أكثر سرورًا وبهجة.

وأكد أن إدارة الفندق تقوم بوضع برنامج احتفالي متميز لجذب أنظار نزلائها خلال احتفالات الكريسماس، بعضها يتضمن تنظيم الحجرات بشكل يتماشى من المناسبة، وتوزيع الهدايا والورود على الأطفال، وتجول بابا نويل داخل أروقة الفنادق حامل الهدايا والمزمار مما يضفي البهجة والسرور على السائحين من مختلف الجنسيات والمراحل العمرية.

وأضاف أن الفقرات الاستعراضية الغنائية تحظى بنصيب كبير من هذه المظاهر، لكنها تبدأ ليلًا من خلال الحفلات الغنائية، وشو روسي وبرازيلي، وفلكلور شعبي، ثم الاحتفالات داخل خيمة الكريسماس الشهيرة التي تحرص الفنادق والكافيهات على إعدادها لاحتفالات السائحين داخلها حتى صباح يوم جديد.

ولفت إلى أن المنتجعات السياحية بشرم الشيخ تشهد إقبالًا من نحو 13. جنسية أجنبية حرصوا على الاستمتاع بالكريسماس في الأجواء الدافئة والمبهجة داخل منتجعات جنوب سيناء، مما يساعدهم على تنفيذ برامجهم السياحية المتنوعة من رحلات سفاري، ورحلات بحرية، وأنشطة مائية، وزيارة المقاصد السياحية الدينية، والأثرية، والترفيهية، والبيئية.

وتشهد محافظة جنوب سيناء تشديدات أمنية بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، حتى مدينة طابا، ويجري تفتيش جميع الوافدين إليها، والتأكد من هويتهم، إضافة إلى تأمين المدقات والطرق الجبلية على أعلى مستوى.

فيديو قد يعجبك: