إعلان

بالصور- أهالي كفر الشيخ يقبلون على شراء الفسيخ.. وبائع: "ربنا ما يقطع للمصريين عادة"

12:03 م الأحد 05 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهدت محال بيع الأسماك المملحة في كفر الشيخ، رواجًا وإقبالا كثيفًا من المواطنين، تزامنًا مع الاحتفالات بأعياد الربيع، وشم النسيم.

وتعتبر الفسيخ أكثر أنواع الأسماك المملحة التى يقبل المواطنين على شرائه خلال هذه الأيام، باعتباره عادة مصرية بين أفراد المجتمع يقدمونه للطعام على رأس المأكولات الخاصة بشم النسيم.

من جانب، كشف عمرو محمد علي، بائع أسماك مملحة، لـ"مصراوي"، أنه يستعد لتجهيز الأسماك المملحة في مقدمتهم الفسيخ ما قبل حلول عيد الربيع، وشم النسيم بحوالي 15 يومًا من خلال تجهيز أسماك البوري، والسردين من تجار الأسماك وأصحاب المزارع السمكية، والخامات المتعلقة بعملية تمليح الأسماك وتأتي في مقدمتهم الملح الخشن.

ولفت إلى أنه يحرص على متابعة عملية تمليح الأسماك بدقة، لأن أغلب الزبائن يطلبونه مملح في المستوى، فيما يعرف بين الأوساط بـ"الفسيخ العادب" وليس شديد الملوحة.

وأوضح البائع، أن أسعار الفسيخ الموسم الحالي أعلى نسبيًا من أسعار الماضي بسبب ارتفاع خامات التمليح، وكذا أسعار أسماك البوري نفسها فمثلا طن الملح الذي يستخدم في تمليح الأسماك وصل سعر الطن إلى ألف جنيه، بينما في العام الماضي كان سعره 500 جنيه، أي ارتفع سعر الطن للضعف الموسم الحالي.

وكشف عن أسعار الفسيخ تعود إلى حسب الحجم، فكيلو الفسيخ الجامبو سعره 400 جنيه، والأقل حجمًا 380 جنيهًا، و300 جنيهًا، و280 جنيهًا، و250 جنيهًا، والسردين 180 و120 جنيًهًا، والرنجة النوع الرائج هولندي بـ 200 جنيهًا، و180جنيهًا.

وأكد أنه مهما كانت أسعار الفسيخ والأسماك المملحة والمدخنة مرتفعة، إلا أن الإقبال عليها ما زال كبيرًا، لكون هذه النوعية من الأسماك عادة المصريين قديمة، مختتمًا حديثه بقوله:"ربنا ما يقطع للمصريين عادة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان