إعلان

أمطار خفيفة وشمس وغيوم.. طقس متقلب في الإسكندرية قبل شم النسيم (فيديو وصور)

05:10 م الأحد 05 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

شهدت الإسكندرية، اليوم الأحد، موجة من التقلبات الجوية بالتزامن مع قدوم أعياد الربيع وشم النسيم، إذ تعرضت أنحاء متفرقة لسقوط أمطار خفيفة مصحوبة بنشاط في سرعة الرياح.

ورصد مصراوي في بث مباشر اليوم الأحد، جانبا من حالة الطقس على كورنيش الإسكندرية، حيث ظهرت الشمس ساطعة في فترات متقطعة بسماء المدينة بعد موجة أمطار خفيفة وسط طقس غائم جزئيا.

وتراوحت درجات الحرارة على المدينة الساحلية بين 18 للصغرى و22 للعظمى،فيما بلغت سرعة الرياح 30 كيلومتر في الساعة، وارتفاع الأمواج بين 2 إلى 3 أمتار.


وارتفعت نسبة الإقبال على شواطئ الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، مع بدء عطلة أعياد الربيع وشم النسيم، بالمقارنة بالأمس لتسجل 25% بشواطئ القطاع الشرقي و20% بالعجمي والقطاع الغربي.

وتأتي نسب الإشغال رغم رفع كافة الشواطئ - عدا شواطئ سيدي بشر لوجود حواجز مائية- الرايات الحمراء والتي تعني عدم النزول إلى البحر نهائيًا بسبب ارتفاع أمواج البحر وسرعة الرياح.


واستعدت شواطئ عروس البحر المتوسط لجذب الزوار من مختلف محافظات الجمهورية خاصة رحلات اليوم الواحد خلال عطلة شم النسيم وعيد القيامة المجيد، بصيانة معدات الشاطئ من شماسي وكراسي ورفع كفاءة دورات المياه وغرف تغيير الملابس.

وأنهت شواطئ القطاعين الشرقي والغربي – التي لا يشملها مشروع توسعة الكورنيش- صيانة معدات الشاطئ من شماسي وكراسي ورفع كفاءة دورات المياه وغرف تغيير الملابس، لاستقبال الرواد وخاصة رحلات اليوم الواحد.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان