إعلان

''نورني''.. لحياة أقل تعقيد

01:04 م الإثنين 08 سبتمبر 2014

نور الدين ابراهيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

كيف يُمكن للحياة ألا تكون بتعقيد مبالغ فيه، رغم سعي الناس المبالغ فيه لتبسيط أمورهم، إلا أنها تتجه للتعقيد، والتكنولوجيا في ظنهم جزء منها، ''نورني'' صفحة على الفيس بوك هدفها ''تزويدك بأدوات وتقنيات بسيطة وسريعة تغير طريقة حياتك''.

تحت شعار ''عيد هندسة حياتك'' قام ''نور الدين ابراهيم''، بإنشاء ''نورني''، في فبراير الماضي، لتقوم بجذب العديد لأفكار الصفحة الغير تقليدية، حتى وصل عدد المقالات على الموقع الخاص به لثمانين مقال.

معظم المقالات المكتوبة هي من أفكار ''نور الدين''، فحب الشاب للأفكار المبتكرة ومتابعته لها من خلال العديد من المواقع الأجنبية، وهوسه - كما وصف نفسه- بالتبسيط والبحث عن سُبل لتسهيل الحياة، كما استغرب من عدم وجود موقع عربي ينشر مثل تلك الأفكار، خاصة مع انتشار ''الفهلوة'' كمصطلح بين المصريين، منها ''فكرة الموبايل اللي بتحطه البنات في الطرح''، كل ذلك جعله ينشأ ''نورني''.

غير أن البداية الحقيقة جاءت مع نشر ''دليل السفر والسنكحة''، وهي عبارة عن عرض لتجربة ''نور الدين'' في السفر إلى مدن مختلفة بتكلفة قليلة، انتشار تلك التدوينة حمّسه للبدء بمشروع ''نورني''.
مدونة باسم ''نورني''، والاسم اقتراح من أحد أصدقائه، ولوجو تظهر فيه كلمة ''نورني'' بالإنجليزية مع حروف تشكيل عربية، وصفحة الفيس بوك، بدأ المشروع بفرد واحد.

بروابط غير مشهورة على الانترنت اعتمد عليها ''نور الدين'' في البداية، لتقديم خدمة غير معروفة لدى الكثير، مثل كيف يُمكنك أن تقوم بالتحميل من ''يوتيوب'' و''ساوند كلاود'' من خلال موقع واحد، و 5بدائل للواتس اب، هكذا من خلال خدمات لطيفة للمستقبلين حتى كثر عدد معجبي الصفحة وكانت في سبيلها للانتشار.

بمفرده كان ''نور الدين'' يقوم بنشر تلك الأفكار المبدعة، اهتماماته المختلفة كانت السبب في تنوع الموضوعات بالموقع ''كل اللي بيكون في بالي دايمًا ألاقي حاجة مفيدة''، يعتمد الشاب على الفائدة المباشرة لأي شئ يقوم بالبحث عنه، والعثور على خدمة تقوم بتحسين حياته ''الهدف إن الناس تبطل الحاجات الروتينية اللي في حياتها''، بعدها قام بالسعي لجعل آخرين يكتبون من خلال علاقاته، المهم أن تتوفر لديهم نقطة الإبداع، تنوعت الموضوعات القائم عليها الصفحة وكان من بينها ''ازاي تحمي الأكل من مخاطر انقطاع الكهرباء''.

التنوع الذي أراده ''نور الدين'' جعله يفتح باب التطوع لأي فرد يمتلك تفرد إبداعي، وهو في سبيله لتكوين فريق خاص للصفحة.

سبع شهور حتى الآن هو عمر مشروع ''نورني''، وأكثر من عشرة آلاف معجب على الفيس بوك، الذي ينشر من خلالها ''نور الدين'' الآن ''إن الناس تعرف إن التكنولوجيا دي موجودة عشان تخلي حياتها أسهل وأحسن، مش عشان تعقدها، ومش مفروض نخاف منها، ومش مفروض نستغلها في التعقيد، وفنفس الوقت مش مفروض تاكلنا، التكنولوجيا هدفها تساعدنا نلاقي وقت للحاجات الأحلى والاهم في الحياة، السفر، الانبساط، التواصل الانساني، القراية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان