إعلان

"أتوبيس دوت كوم" و"السيرك" ضمن أحدث فعاليات معرض الكتاب هذا العام

06:34 م الأحد 22 يناير 2017

معرض القاهرة الدولي للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

أيام تفصلنا عن انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48، ويستعد الوسط الثقافي في مصر لاستقبال فعاليات معرض الكتاب، وتم الاستقرار على أن تكون شخصية المعرض هذا العام الروائي الشاعر صلاح عبد الصبور، على أن يكون ضيف الشرف لهذا العام دولة المغرب، وتم اختيار "الشباب وثقافة المستقبل" " لتكون شعارًا للمعرض.

ويشارك في هذا المعرض 35 دولة كما يشارك 670 ناشرًا من دول مختلفة، فيما شارك في الدورة الماضية 850 ناشرًا و34 دولة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم، الأربعاء الماضي، أعلن الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، جديد المعرض هذا العام.

وقال الحاج علي إن هذا العام توجد بعض الفاعليات الجديدة بداية من الإعلان الترويجي "البوستر" الذي نفذ من خلال مسابقة لشباب المصممين وصممه أحد الشباب، ليكون متماشياً مع عنوان المعرض "الشباب وثقافة المستقبل".

وأشار الحاج علي، أن المعرض يفتح الباب هذا العام للشباب، وخصص محور "كاتب وكتاب" أحد فعاليات المعرض، ووضع محور كامل للشباب.

وكشف أن المعرض هذا العام يضم عدد من الفاعليات الجديدة، ومنها "أتوبيس دوت كوم" وهو عبارة عن سيارة كاملة بها 20 جهاز كمبيوتر للإتاحة العامة للجمهور.

وأضاف أن كل قطاعات وزارة الثقافة ستشارك هذا العام، ومنهم ولأول مرة دار الأوبرا المصرية، والسيرك، بجانب معرض خاص للطفل.

وأعلن الحاج علي، أن شركتي "أوبر" و"كريم" للنقل البري تقدم تخفيض 20% لأي رحلة ذهاب أو عودة من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأكد الحاج أن الهيئة قبلت العرض للتوفير على الجمهور، فكل ما على الشخص أن يحدد عبر تطبيق الشركة الإلكتروني، موقع أرض المعارض، ومن ثم يحصل على الخصم المقرر، مؤكدًا أنه تم الاتفاق مع الشركتين على دعم المعرض من خلال عمل دعاية له في سياراتهم،كما تم تخصيص أتوبيسات نقل عام من الميادين التحرير ورمسيس والعتبة والعباسية إلى أرض المعارض الدولية مباشرة.

وفي تصريحات صحفية سابقة قال رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن خدمة "الإنترنت المجاني" بالمعرض ستكون متوفرة، مؤكدًا أنه حاول في الفترة السابقة التعاقد مع إحدى شركات الاتصالات لتقوية شبكة الإنترنت في المعرض، إلا أن معظم الشركات كانت تنسحب في اللحظات الأخيرة بدون إبداء أسباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان