إعلان

الرجال يفضلون الموت صعقا بالكهرباء عن الوحدة

03:19 م السبت 05 يوليو 2014

جميعنا يعلن رغبته في الاختلاء بنفسه والبقاء وحده أ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- جهاد التابعي:

هل تحتاج للجلوس وحدك لبعض الوقت؟ جميعنا يعلن رغبته في الاختلاء بنفسه والبقاء وحده أحيانا، لكن القليل جدا هم من يستمتعون بذلك فعلا.

فقد اكتشف الباحثون أن الرجال يكرهون البقاء وحدهم بدون فعل أي شيء ويفضلون الموت صعقا بالكهرباء بدلا من ذلك.

قام باحثون بجامعة ''فيرجينيا'' بإجراء تجربة تُقيس قدرة الرجال على البقاء بمفردهم، حيث طلبوا من عدد من المتطوعين الجلوس بغرفة وحدهم، لمدة 15 دقيقة والتفكير فقط بدون فعل أي شيء ووجدوا أن أغلب المتطوعين قد ظهرت عليهم علامات الاستياء وخصوصا الرجال، فالكثيرون لا يستطيعون استخدام تفكيرهم في تسلية أنفسهم، علي الأقل عندما يُطلب منهم ذلك تحت المراقبة.

ويقول دكتور '' تيموثي ويلسون'' المدرس بجامعة ''فيرجينيا'' والذي يقود فريق البحث إنه في هذا العصر الحديث الذي نعيش فيه وسط الكثير من وسائل وأجهزة التكنولوجيا، اعتاد الناس علي مليء كل لحظة من حياتهم بأنشطة خارجية.

وقد شارك في الدراسة حوالي 800 شخص قام الباحثون بجمعهم من أماكن مختلفة وأعمار متباينة وخلفيات ثقافية متنوعة فلم يكتفوا بطلاب الجامعة فقط بل جمعوا متطوعين من الأسواق والكنائس والمزارع، وحصلوا علي نفس النتائج، حيث أبدي أغلب المشاركين استياء ملحوظا تجاه الجلوس وحدهم والتفكير فقط بدون فعل شيء، خلال التجارب التي طلب فيها الباحثون من المتطوعين الجلوس وحدهم والتفكير في أحداث اليوم أو حتي في أحلام اليقظة بدون هواتف محمولة أو مشغل موسيقي أو أي وسائل للقراءة والكتابة أو حتي النوم، وقال معظم المتطوعين إن المهمة كانت مملة وصعبة جدا وأنهم لم يستطيعوا التركيز.

وقد طلب الباحثون من المتطوعين القيام بنفس المهمة ولكن داخل بيوتهم، فحصلوا علي نفس النتائج أيضا، وقد حاول بعض المفحوصين غش المهمة من خلال سماع الموسيقي أو استعمال الهاتف، وقال أغلب المتطوعين إنهم يفضلون القيام بمهمة سخيفة علي عدم القيام بأي شيء علي الإطلاق، وللتأكد من ذلك وزع الباحثون علي المتطوعين جهازا محمولا يصدر صعقات كهربية خفيفة وقاموا بتجربتها عليهم وسألوهم هل لو منحوا خمسة دولارات سيصرفونها من أجل تجنب الصعق مرة أخري، فأجاب أغلب المتطوعين أنهم سيفعلون ذلك ويدفعون مقابل عدم الصعق، فطلب الباحثون من هؤلاء الأشخاص الجلوس وحدهم مرة أخري أو صعق نفسهم بهذه الكهرباء الخفيفة بنفسهم من خلال الضغط علي زر موجود بها، لم يوافق الكثيرون لكن 12 رجل من 18 فعلوا ذلك مرة واحدة علي الأقل، وفعلها أحدهم 190 مرة حتي لا يجلس وحده، بينما فعلتها 6 من كل 24 امرأة.

ويفسر '' ويلسون'' ذلك بأن أغلب الناس مستعدون لفعل أي شيء يجنبهم الملل والبقاء وحدهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: