إعلان

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت كعك لمدة 3 أيام؟

03:00 م الإثنين 25 مايو 2020

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت كعك لمدة 3 أيام؟

كتبت – نور إبراهيم:

يحتوي الكعك على كميات كبيرة من السكر والدقيق والدهون المضافة التي تُدخل إلى الجسم السعرات الحرارية العالية، لذا يجب الحد من تناول حلويات العيد.

كما يوصي باختيار كعكة صغيرة للحفاظ على وزنك وللحد من دخول السعرات الحرارية والسكر إلى الجسم، حيث تحتوي الواحدة على أكثر من 200 سعرة حرارية، بحسب ما ذكرت مجلة "health".

ويتسبب تناول الكحك بكثرة في التخمة وتركم الدهون، وفي بعض الأحيان يصيب الجسم بعسر الهضم ويسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي.

ويمكن أن يتسبب تناول الكحك لمدة ثلاث أيام متتالية أو أكثر في آلام القولون، الأمر الذي يصيب الجهاز الهضمي بالإمساك والإسهال، بالإضافة إلى الانتفاخ والحموضة، وفق ما نقلت المجلة المعنية بالصحة.

وأضافت المجلة أن السكر المضاف على الكحك من أسوأ العناصر التي تدخل إلى الجسم، ويمكن أن يضر بعملية التمثيل الغذائي على المدى البعيد، إلى جانب أنها تزيد الوزن وتصيب بمرض السكري وأمراض القلب.

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية؛ فإن الحد الأقصى لتناول السكريات في اليوم هو: للرجال: 150 سعرة حرارية في اليوم "37.5 جراما أو 9 ملاعق صغيرة"، وللنساء: 100 سعرة حرارية في اليوم "25 جرامًا أو 6 ملاعق صغيرة".

وتنصح الإرشادات الغذائية الأمريكية الأشخاص بالحد من تناولهم السكر في اليوم وتكون نسبته أقل من 10 في المائة من السعرات الحرارية اليومية أي ما يعادل 50 جراما من السكر، حيث إن حرق هذه الكميات الصغيرة لا يسبب أي ضرر للجسم.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: