إعلان

10 أشياء احذر إلقاءها في المرحاض.. تسبب ضررا

10:00 م الإثنين 25 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

البعض يستخدم المراحيض بشكل صحيح، بينما آخرون يعتبرونها سلة قمامة إضافية، إلا أن ليس كل الأشياء يمكن التخلص منها بإلقائها في الحمام، نظرا لأنها تسبب أضررا كثيرا.

1- المناديل الورقية:

يعتقد البعض أن المناديل الورقية تذوب في المياه بعد إلقائها في المرحاض، ولكن ما يحدث أنها تتجمع في المصرف الصحي والأنابيب، ما قد يؤدي إلى انسدادها، وذلك لأنها لا تذوب كما يعتقد البعض، وفق ما نقل موقع "happyhiller".

2- كرات القطن:

نظرا لأنها لا تتحلل ولا تذوب تماما، فسوف تتراكم قطع القطن مع مرور الوقت وتساعد على انسداد المرحاض في النهاية.

3- الأطعمة:

يجب تجنب إلقاء الخبز والعظام وقشور الفاكهة، ما يؤدي إلى تجمعها في المصرف وتسبب انسداد ومشاكل كبيرة في الصرف.

4- حفاضات الاطفال:

من أبرز الكوارث التي يقوم بها الأشخاص، لأنها تتسبب بانسداد أنابيب الصرف الصحي الرئيسية والاحتياطية بشكل مباشر، نظرا لأنها تحتوي على مواد بلاستيكية لا تذوب.

5- الأدوية:

الكثير يظن أن القاؤهم بواقي الأدوية في المرحاض يعد تصرفا صحيحا للتخلص منها وبعدها عن متناول الأطفال، لكن قد تتسبب الأدوية في تلويث مياه الصرف وتؤثر على الحياة البرية، نظرا لأنها تعود إلينا في شكل آخر عندما تذوب هذه الحبوب في الماء.

6- أعقاب السجائر:

الأعقاب تحتوي على مواد كيميائية سامة وخطيرة، قد تضر بالمياه الجوفية وتؤدي إلى تلوث البيئة، بالإضافة إلا أنها تعمل على انسداد المرحاض.

7- الفوط الصحية:

صممت بحيث تمتص السوائل، ولكن عند إلقاؤها في المرحاض تشكل خطرا على نظام الصرف.

8- فضلات الحيوانات:

فضلات الحيوانات تختلف في مكوناتها عن فضلات الإنسان، لأنها تحتوي على طين ورمال وسموم وفطريات، لذلك يجب تجنب التخلص منها بإلقائها في المرحاض، ويجب إلقائها في سلة المهملات.

9- الشعر:

يتشابك الشعر مع أشياء أخرى داخل المصرف، ويسبب أضرار كثيرة للسباكة، لذلك يجب عدم تنظيف فرشاة الشعر في المرحاض، لكن في سلة المهملات.

10- العلكة:

يعتقد البعض أن إلقاء العلكة في المرحاض لا يسبب أضرار، ولكن العلكة من المواد اللزجة التي تلتصق بسهولة بالأنابيب الداخلية وتسبب انسدادا.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: