إعلان

لن تلقي ماء الأرز بعد الآن.. فوائد لا تتوقعها

01:53 م الثلاثاء 26 مايو 2020

ماء الأرز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نور إبراهيم:

عادة ما يتم نقع الأرز في الماء لدقائق قبل طهيه على النار، لكن هل خطر ببالك أن لهذه المياه فوائد عديدة تجعلك لا ترميها كما هو معتاد؟

فوائدها

يذكر موقع "evewoman"، أنه يمكن استخدام هذه المياه، في العناية بالبشرة والتجميل، إذ تعزز نمو خلايا البشرة وتحفز تدفق الدم بها، كما تحافظ عليها ناعمة ومشرقة دائمًا؛ لاحتوائها على الفيتامينات التي تساعد على الحد من تصبغ الجلد الداكن والمعادن التي تشد مسام الجلد المفتوحة، كما أنها يحوي أحماض أمينية ضرورية للشعر والبشرة.

وتحتوي أيضًا على حمض الفيروليك وهو أحد مضادات الأكسدة القوية والألنتوازية التي تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات.

كما تهدئ مياه الأرز التهاب الجلد والطفح الجلدي، وفقًا لدراسة أجراها خبراء في جامعة فريجيه في بروكسل في عام 2002، وكشفت عن أن المرضى الذين يعانون من التهاب الجلد التأتبي "الإكزيما" يمكن أن يعالجوا أنفسهم عن طريق الاستحمام بماء الأرز لمدة 15 دقيقة على الأقل مرتين في اليوم.

وتساعد أيضا مياه الأرز على معالجة حب الشباب وتهدئة احمرار الجلد، حيث يعمل كمادة قابضة على الجلد عن طريق شد المسام، فينصح بتبريد المياه ثم وضعها على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء.

ليس هذا فحسب بل تعمل على إخفاء كرمشة الجلد وآثار الشيخوخة أو التقليل منها، والتخلص من البقع الموجودة على الجلد الناتجة من التعرض إلى الشمس.

كيفية الاستخدام

ومن أهم استخدامات مياه الأرز أنها تنظف الوجه، فينصح بتدليكه بها عن طريق قطعة من القطن ثم تركه يجف لمدة دقيقتين، فيصبح الوجه ناعما وضيق المسام ويتمتع بنضارة عالية.

كما تنعم مياه الأرز البشرة والشعر وتجعله ينمو بشكل صحي، بالإضافة إلى أنها تساعد على فك التشابك، وزيادة كتلة الشعر، فحاولي أن تشطفي شعرك بماء الأرز بعد غسله بالشامبو فهو يضفي لمعة براقة، ويساعد على الحفاظ عليه قوي وصحي وينمو لفترة أطول.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: