إعلان

المفتى لقناة الناس: الله أخفى موعد ليلة القدر ليكون المسلم عبدا ربانيا

12:09 ص الجمعة 05 أبريل 2024

الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديارالمصرية، إن عظيم ما انعم الله به علي هذه الامة أن خصها بليلة رقيعة المكانة شريفة الذكر عظيمة الاجر، وهى ليلة القدر، وسميت بذلك لشرفها وجلال قدرها عند الله سبحانه وتعالى.

وأوضح مفتي الديار المصرية، خلال حلقة برنامج "حديث المفتي"، المذاع على منصات فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "كثيرا من اهل العلم يقولون إنها ليلة مباركة انزل الله فيها القران الكريم جملة واحدة من البيت المعمور، ثم انزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مفرقا على السنين وهو زمن بعثة رسول الله وارساله الى الناس حتى انتقل الي الرفيق الاعلي.

واضاف: "هى ليلة فيها منحة الهية من الله سبحانه وتعالى، واطلع الله سبحانه رسوله الكريم على اعمار الامم السابقة وأعمالها الكثيرة، فعز عليه ان عمر امته لا يستطعون فعل هذا فاعطاه الله ليلة القدر".

واضاف: "اوصانا سيدنا النبي بالتحري هذه الليلة فى الوتر من العشر الاواخر من رمضان، وعلى الانسان ان يشرك اهله فى الخير الكبير من العبادة والطاعة، كما كان يفعل سيدنا النبي، ولعل الله سبحانه وتعالى اخفى هذه الليلة حتى يجتهد المسلم فى طلبها فيقوم فى سائر الليالى ويكون عبدا ربانيا لله، ويتعود على الطاعة والعبادة لله".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان