إعلان

مشهد لياسمين صبري في "فرصة تانية" يثير جدلا.. وطبيب: "استحالة يحصل"

10:01 م الثلاثاء 12 مايو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن قامت "ملك" التي تؤدي دورها الفنانة ياسمين صبري، بحقن "مدحت" الذي يجسد دوره" الفنان محمد دياب، بطعنه بحقنه الأنسولين في رقبته، ما أدى إلى سقوطه على الأرض فاقدا الوعي في لحظتها، خلال أحداث الحلقة الـ18 من مسلسل "فرصة تانية".

"ملك" طعنته بحقنة أنسولين للتخلص منه حتى إبلاغ الشرطة والقبض عليه، بعد أن هاجمهم في المنزل بمسدس وتهديده لأختها "مريم" التي تؤدي دورها هبة مجدي.

وتساءل العديد، حول كيف فقد وعيه بمجرد طعنه بحقنة الأنسولين، ليجيبنا على التساؤل الدكتور علاء ثابت أخصائي جراحة ومناظير الكلى، موضحًا لـ"مصراوي" أن حالة الإغماء بعد طعن شخص بالأنسولين عملية تستغرق ساعتين أو ثلاث ساعات على الأقل، ومن المستحيل حدوثه بعد الحقن مباشرة، إذ يبدأ الأنسولين في الوصول إلى الدم والبنكرياس ما يؤثر على مستوى السكر في الدم ويتسبب في الإغماء وفقدان الوعي، خلال ساعات.

وتابع أنه من المستحيل أن يطعن شخص بالأنسولين في رقبته ويستطيع الإفاقة سريعا كما حدث في المسلسل بأن "مدحت" استطاع الهرب، ولكن من الصحيح أن يتم تركيب محلول جلوكوز 25% له، ثم بعد ساعة أو ساعتين يتم إفاقته، لذلك ليس من الطبيعي ما فعله مدحت بالهروب.

وأضاف أخصائي جراحة المناظير، أن عملية الإغماء تحدث بعد الحقن إذا كان الشخص الذي تم حقنه مصاب فعليا بانخفاض مستوى السكر في الدم، لكن الشخص الطبيعي الذي لا يعاني من مرض السكري لا تؤثر به حقنة الأنسولين ولا تتسبب له في فقدان الوعي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان