إعلان

الأعلى للإعلام يرصد 20 ملاحظة على المسلسلات في الأٍسبوع الثالث من رمضان

07:29 م الثلاثاء 19 مايو 2020

مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

كتب - مصراوي:

رصدت اللجان الفنية التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، 9 ملاحظات على مسلسل "ونسنى"، خلال الأسبوع الثالث من رمضان، من بينها ألفاظ سوقية ومتدنية ومبتذلة وتشويه صورة المرأة وإهانتها وإيحاءات جنسية والتدخين.
ورصدت اللجان الفنية 4 ملاحظات على مسلسل "واكلينها والعة" من بينها مخالفة كود الطفل فى الحلقة 16، وألفاظ سوقية ومتدنية وإهانة المصريين في الحلقة 19، وإيحاءات جنسية في الحلقة 20، ورصدت اللجنة 7 ملاحظات على مسلسل "شاهد عيان"، من بينها مشاهد عنف فى الحلقة 18، ومخدرات فى الحلقة رقم 19، ومشهد عنف ضد المرأة فى الحلقة 20.

ورصدت اللجان الفنية بالمجلس الأعلى للإعلام أيضا 3 ملاحظات فى مسلسل "جمع سالم" من بينها المخدرات وتوظيف الدين توظيفا سلبيا وتشويه صورة المرأة وإهانتها .

يذكر أن لجان الرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، رصدت من قبل 366 ملاحظة على 25 مسلسلا تم عرضهم أول أسبوعين في شهر رمضان بواقع 219 ملاحظة فى الأسبوع الأول و 147 ملاحظة في الأسبوع الثانى تشمل 4 مخالفات .

جاء ذلك في التقرير الإحصائى للجنة رصد الشاشات في رمضان، والذى أشار إلى الانخفاض الكبير في حجم المشاهد التى اشتملت ألفاظا متدنية وإيحاءات وتدخين في الأسبوع الثاني، مقارنة بالأسبوع الأول، كما انخفض معيار الألفاظ السوقية من 90 ملاحظة فى الأسبوع الأول إلى 76 ملاحظة فى الأسبوع الثاني، والتدخين من 57 ملاحظة في الأسبوع الأول إلى 28 ملاحظة في الأسبوع الثاني، وأشار التقرير إلى خلو 6 مسلسلات من أية ملاحظات.

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: