دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالصور- السعيد يقود "أهلي زيزو" للفوز على الإسماعيلي واعتلاء الصدارة مؤقتا

07:07 م الأربعاء 20 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

حقق النادي الأهلي فوزًا هاما أمام الإسماعيلي، بهدف نظيف، في إطار الجولة الـ15 من بطولة الدوري، والتي أقيمت على ملعب برج العرب.

الأهلي رغم حالة عدم الاستقرار ظهر بشكل جيد، بعد رحيل جوزيه بيسيرو المدير الفني لتدريب بورتو البرتغالي، ليتولى عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" الإدارة الفنية بشكل مؤقت.

وبذلك الفوز يستعيد الأهلي الصدارة بشكل مؤقت برصيد 29 نقطة، في انتظار مواجهة المصري والزمالك في إطار نفس الجولة، فيما بقي الإسماعيلي في المركز الـ11 برصيد 18 نقطة، نفس رصيد طلائع الجيش.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: شريف إكرامي - خط الدفاع: صبري رحيل، أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد هاني - خط الوسط: أحمد فتحي، حسام غالي، عبدالله السعيد، رمضان صبحي - خط الهجوم: عمرو جمال، جون انطوى

فيما جاء تشكيل الإسماعيلي، بقيادة مدربه التونسي نصر الدين النابي:

حراسة المرمي : محمد صبحي - خط الدفاع : أحمد سمير فرج – شوقي السعيد – طه عادل – محمود حمد - خط الوسط : أحمد سمير – عماد حمدي – محمد فتحي – جبرين - عفروتو - خط الهجوم : مروان محسن.

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول، فيما اكتفى الإسماعيلي بغلق المساحات أمام هجوم الأهلي.

أول الكرات الخطيرة للأهلي جاءت عن طريق عبدالله السعيد في الدقيقة 16 ولكنها اصطدمت بالشباك من الخارج، ليسدد أحمد فتحي كرة أخرى ولكنها تمر بجوار قائمة محمد صبحي الأيسر.

وفي الدقيقة 23، جاءت الكرة الأخطر للأهلي، بعد تصويبة لعبدالله السعيد اصطدمت بدفاع الإسماعيلي لترتد لحسام غالي الذي مررها لرمضان صبحي المنفرد بحارس الدراويش ولكنه أطاح بها أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 30، كاد خروج صبحي الخاطئ يكلف الإسماعيلي هدفا، ولكن تدارك دفاع الدراويش الموقف.

استمر الأهلي في هجومه، وفي الدقيقة 35 مر رمضان صبحي بشكل رائع من الناحية اليسرى وتوغل داخل منطقة الجزاء ليمررها لعمرو جمال على حدود منطقة الـ6 ياردات الذي سددها الغزال بجوار القائم.

لم يرضى عبدالله السعيد بخروج الأهلي متعادلا في الشوط الأول، ليتكفل في الدقيقة 45 بتسديد كرة ثابتة رائعة على حدود منطقة الجزاء في شباك محمد صبحي، ليطلق بعدها الحكم محمد فاروق نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني، حاول الإسماعيلي معادلة النتيجة، ويجري الحكم تغييرا في الدقيقة 50 بنزول إبراهيم حسن بدلاً من عفروتو، ثم بعدها في الدقيقة 62 بنزول عمر الوحش بدلا من توريك جبرين، ولكن لم يشكل الدراويش الخطورة المنتظرة على مرمى إكرامي.

وفي الدقيقة 67 أجرى "زيزو" تبديلين بسبب إصابتين، ليحل حسين السيد ومؤمن زكريا بدلا من صبري رحيل وحسام غالي، ويقود عبدالله السعيد منتصف الملعب مع أحمد فتحي.

وحصل شوقي السعيد على بطاقة صفراء لتدخله العنيف على عمرو جمال.

استمر الإسماعيلي في محاولات الضغط، بقيادة عمر الوحش، ومروان محسن، ولكن دفاع الأهلي أبعد كل الكرات عن إكرامي، ليجري بعدها الدراويش التبديل الأخير في الدقيقة 74 بنزول كينيث بدلا من سمير فرج، ثم يرد الأهلي بالتبديل الأخير في الدقيقة 76 بنزول عماد متعب بدلا من عمرو جمال.

وكاد جون أنطوي، الفاقد للثقة بسبب ابتعاده الفترة الأخيرة في عهد بيسيرو، أن يسجل هدفا في الدقيقة 78 من كرة سهلة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها بشكل غريب بعيد عن المرمى.

واستمرت النتيجة على نفس الحال في الدقائق العشر الأخيرة، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان