الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

1 1
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الإيطالي
كالياري

كالياري

2 2
20:45
يوفنتوس

يوفنتوس

جميع المباريات

إعلان

"بازل طلبه والمنتخب ضمه".. "جوكر الأهلي" من طريق صلاح إلي الجيش

10:48 م الإثنين 27 يناير 2020

صلاح وعمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

مرة أخرى رحل عمار حمدي نجم المنتخب الأوليمبي والأهلي معاراً مدة 6 أشهر بعد فقده فرصة اللعب مع النادي الأحمر في ظل وجود السويسري رينيه فايلر.

وأعلن نادي طلائع الجيش التعاقد رسمياً مع صانع ألعاب الأهلي الشاب على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر فمن هو.

عمار حمدي يبلغ من العمر 21 عاماً حيث إنه من مواليد الثالث من مارس 1999 ، لعب لنادي النصر القاهري واستمر معه حتى لعب للفريق الأول وحصل على فرصة المشاركة بداية من يناير 2018، في موسم لم يشهد سوى تسجيل هدف وصناعة آخر.

وجذب عمار بمهارته نادي بازل السويسري مهد محمد صلاح في أوروبا والذي ينقب في مصر على موهبة أخرى منذ رحيل الملك المصري لتشيلسي.

وأعلن نادي النصر آنذاك أن عمار حمدي محل اهتمام من نادي بازل الذي طلبه لقضاء فترة معايشة للفريق في الصيف الماضي ليتدخل الأهلي.

وحصل الأهلي على خدمات اللاعب الشاب في ظل سياسته التي عمل عليها من أجل التعاقد مع عدد من العناصر الشابة مقابل 5 مليون جنيه بالإضافة إلى مبلغ مماثل كمتغيرات حسب ما سيقدم اللاعب، بالإضافة إلى 15% من عملية بيعه لأي نادي آخر.

ومع عدم حصول عمار على فرصة للمشاركة مع الفريق الأول في الأهلي، قرر النادي إعارته إلى الاتحاد السكندري من أجل الحصول على دقائق للمشاركة.

وتحدث عمار حمدي عن الأمر: "تحت أمر النادي الأهلي، في أي وقت، سألعب مع الاتحاد السكندري حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة، إذا طلبني النادي للعودة سأوافق، وإذا قرر أن أبقى عام آخر معارًا سأوافق."

تألق حمدي كان ملفت للنظر تمامًا منذ الظهور الأول حيث سجل هدفين في أول مباراة له حيث لعب كبديل أمام المصري في 4 فبراير الماضي.

واستمر تألق اللاعب الشاب فقد شارك على مدار 339 دقيقة في 7 أهداف إذ صنع 3 وسجل 3 وتسبب في ركلة جزاء على مدار 4 مباريات لعبها، وهو ما يعني أن معدل المساهمة في التهديف وصل إلى هدف كل 48 دقيقة، في الدوري.

عمار أيضاً لعب دور "الجوكر" حيث لعب مع الاتحاد السكندري في 4 مراكز: الجناح الأيسر، والجناح الأيمن، ومركز صانع الألعاب، ومهاجم ثاني.

وتسبب تألق عمار في استدعاء اللاعب من أجل تمثيل المنتخب الوطني في مواجهة منتخبي النيجر ونيجيريا في ختام تصفيات أمم إفريقيا ولكنه لم يستمر في القائمة التي شاركت ببطولة أمم أفريقيا.

ومع تألقه عاد عمار للأهلي ولكنه انشغل باستعدادات المنتخب الأوليمبي لبطولة أفريقيا تحت 23 المؤهلة لأولمبياد طوكيو ومركز الجديد حيث وظفه شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي في مركز الظهير الأيمن المتقدم بخطة 3-3-3-1، ليعيد غريب توظيف اللاعب أثناء البطولة في مركز الوسط المدافع، مع منحه حرية اللاعب في أي مكان في الملعب، على أن يلتزم بالنواحي الدفاعية.

وأجاد عمار في جميع المراكز ليضمه الاتحاد الأفريقي "كاف" في تشكيل نجوم أفريقيا، ومعه أربع نجوم آخرين محمد صبحي،أحمد رمضان "بيكهام"رمضان صبحي ومصطفى محمد .

وعاد حمدي للأهلي وكلنه خرج من حسابات السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، حيث شارك في 45 دقيقة فقط هذا الموسم، أمام بني سويف في كأس مصر.

فيديو قد يعجبك: