إعلان

"The Boy and the Heron" أفضل فيلم رسوم متحركة بحفل الأوسكار 2024

02:21 ص الإثنين 11 مارس 2024

بوستر فيلم الرسوم المتحركة الصبي ومالك الحزين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

فاز فيلم الرسوم المتحركة "The Boy and the Heron" بجائزة الأوسكار "أفضل فيلم رسوم متحركة" بحفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 96 هذا العام، الذي يقام بالساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين في مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وافتتح فيلم "The Boy and the Heron" فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي شهر يوليو الماضي وهو أحدث أفلام المخرج الياباني العالمي هاياو ميازاكي والذي شهدته عودته لساحة المهرجانات بعد غياب سنوات.

تدور أحداث الفيلم في إطار من المغامرات حول صبي في سن المراهقة يدخل عالماً سحرياً ليواجه العديد من المواقف والمغامرات، والفيلم يعد آخر أفلام المخرج الياباني وكشف في تصريحات صحفية أن الفيلم إهداء لأحفاده وسيكون الأخير في مسيرته الإخراجية.

وعمل "ميازاكي" على الفيلم منذ عام 2016 وكان من المفترض أن ينتهي منه بحلول عام 2020 وكان من المتوقع عرضه بحلول عام 2021 ولكن تم تأجيل الفيلم بسبب جائحة كورونا العالمية والتي أدت إلى إيقاف العملية الإنتاجية للفيلم لأكثر من مرة.

ورشح "هاياو ميازاكي" وشارك بالعديد من المهرجانات العالمية أبرزها ترشحه لـ 3 جوائز أوسكار وفوزه بإحداها عن فيلم الرسوم المتحركة "Spirited Away" عام 2003 كأفضل فيلم رسوم متحركة في العام للمرة الأولى في تاريخ السينما اليابانية.

يقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام الإعلامي الأمريكي جيمي كيميل للمرة الرابعة وسط حضور نخبة من ألمع النجوم وصناع السينما حول العالم.

فيديو قد يعجبك: