إعلان

"الدولارات لقيناها بتخرج"|: وزير الهجرة: التجار استغلوا مبادرة سيارات المغتربين

12:17 ص الأربعاء 11 أكتوبر 2023
"الدولارات لقيناها بتخرج"|: وزير الهجرة: التجار استغلوا مبادرة سيارات المغتربين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


كشفت سها الجندي وزيرة الدولة لشئون الهجرة والمصريين في الخارج، عن أسباب عدم تحقيق مبادرة استيراد سيارات المصريين في الخارج النجاح المطلوب، معقبة: "كانت المفروض المبادرة تحقق اقصى طموحات المصريين في الخارج".

وقالت "الجندي"، في لقائها ببرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الثلاثاء، أن المباردة كانت تستهدف تحقيق مطلب متكرر لابناء الجاليات في الخارج وتوفير العملة الصعبة، بالإضافة إلى ضرب ظاهرة "الاوفر برايس" في أسعار السيارات.

وأضافت أن توفير العملة الصعبة أصبحت أحد أهم أولويات الدولة المصرية وكل دول العالم أيضًا، متابعة: "حتى أمريكا رفعت سعر الفائدة أكثر من مرة عشان معندهمش دولارت وعندهم 4 بنوك أفلست، وهدف اي حكومة يبقى عندها عملة صعبة واحتياطي يكفي من الدولار".

وأوضحت أنه بعد صدور قرار استيراد سيارات المصريين من الخارج بثلاثة أيام، وجدنا استغلال غير طبيعي وكبير من بعض التجار، الذين حاولوا استيراد السيارات من الخارج لتحقيق مكاسب إضافية، معقبة: "لقينا أعداد مهولة من الدولارات بتخرج برة مصر بدل ما نجيب دولات من الخارج، التجار استغلوا الناس اللي معندهاش قدرة لشراء السيارات من الخارج، بقوا يبعتوا للطلاب في الخارج يقولوا خد الفلوس وهاتلنا العربية لحد عندنا ونبيعها في مصر".

وأكملت: "بدل ما الحكومة تلاقي الدولارات تدخل الدولة وجدت الدولارات تخرج من مصر للخارج، احنا حبينا نساعد المصريين وكنا فاكرين العملية هيبقى احنا الاتنين كسبانين طلعت لا احنا كمان بنخسر".

فيديو قد يعجبك: