إعلان

هل ترفع الأعمال في النصف من شعبان؟..أسامة قابيل يجيب

08:27 م السبت 24 فبراير 2024

الدكتور أسامة قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-محمد قادوس:

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء الأزهر الشريف، إن أعمال الناس ترفع إلى الله سبحانه وتعالى فى ٣ تقارير، مشيرا إلى أن اعمال الخلائق ترفع يوميا واسبوعيا وسنويا.

وأضاف قابيل، خلال تصريحات خاصة لمصراوي، أن سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أخبرنا فى حديثه الشريف أن الملائكة تتعاقب علينا فى النهار والليل لرفع اعمال الناس، قال ابن جريج: ملكان أحدهما عن يمينه يكتب الحسنات، وملك عن يساره يكتب السيئات، وهؤلاء الملائكة يتعاقبون على العبد ليلا ونهارا. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل والنهار، يجتمعون في صلاة الفجر وصلاة العصر، ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم وهو أعلم كيف تركتم عبادي؟ فيقولون: تركناهم وهم يصلون وأتيناهم وهم يصلون.

وأشار إلى أن هناك أعمال ترفع الي الله أسبوعيا، يوم الخميس، وهو ما أخبرنا به سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، حين قال: "وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «تُعرَض الأعمالُ يومَ الإثنينِ والخميسِ؛ فأُحِبُّ أن يُعرَض عملي وأنا صائمٌ» رواه الترمذي.".

ولفت الى ان الاعمال تعرض سنويا على الله فى شهر شعبان، فعن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسول الله، لم أرك تصوم شهرًا من الشهور ما تصوم من شعبان، قال: «ذلِكَ شَهْرٌ يغفل الناسُ عنه بين رجبٍ ورمضان، وهو شَهْرٌ تُرفَع فيه الأعمالُ إلى رب العالمين؛ فأُحِبُّ أن يُرفَع عملي وأنا صائمٌ» رواه النسائي.

فيديو قد يعجبك: