إعلان

أستاذ بالأزهر يوضح بعض العبادات في ليلة النصف من شعبان

08:56 م السبت 24 فبراير 2024

ليلة النصف من شعبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب-محمد قادوس:

أكد الدكتور عاصم عبد القادر، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، أن أعمال العباد ترفع إلى الله في شهر شعبان على العموم ، وليس الرفع خاصا بليلة النصف من شعبان.

وقال الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، إنه ورد عن الصحابة والصالحين، بعض العبادات في ليلة النصف من شعبان، لافتا إلى أن سيدنا علي بن طالب، قال يعجبني أن يفرغ الرجل نفسه في أربع ليال : ليلة الفطر ، وليلة الأضحى ، وليلة النصف من شعبان وأول ليلة من رجب : "وروي أن عمر بن عبد العزيز كتب إلى عدي بن أرطاة : أن عليك بأربع ليال ، فإن الله يفرغ فيهن الرحمة إفراغا . فذكر منها "ليلة النصف من شعبان".

وتابع: "نحيي هذه الليلة المباركة بكل صنوف العبادات من الذكر والصلاة وقراءة القرآن والاستغفار والدعاء وذا كله داخل في عموم قوله تعالى: وافعلوا الخير لعلكم تفلحون"، مشيرا إلى أن هذه الليلة من ليالي الخير ومن نفحات الله وعطاياه لعباده التي يجب التعرض لها، ومن أيام الله تعالى التي أشار إليها وإلى مثلها سبحانه وتعالى بقوله: "وذكرهم بأيام الله".
ولفت إلى أن هذه الليلة من أيام الله تعالى التي اطلع فيها على قلب حبيبه صلى الله عليه وسلم وحول القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة المشرفة تكريما وتشريفا له ولأمته من بعده، وذلك تصديقا لقوله تعالى: "ولسوف يعطيك ربك فترضى".

فيديو قد يعجبك: