إعلان

بالفيديو| علي جمعة: ليلة القدر ستظل مخفية وعلاماتها تظهر في اليوم التالي لها

12:34 م الأربعاء 03 أبريل 2024

علي جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كـتب- علي شبل:

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن ليلة القدر ستظل مخفية في العشر الأواخر من شهر رمضان المعظم، وهي لا تظهر إلا لمن فتح الله عليه واستجاب لدعائه فيها.

وردا على سؤال تلقاه من شخص يقول: هل اتباع علامات ليلة القدر اجتهاد أم حقيقة؟ وما هى علامات ليلة القدر؟ أوضح جمعة في فيديو عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن هناك قواعد وضعها الإمام الغزالي والأولياء وتتبعوها، موضحا أن جميعها قواعد أغلبية.

وأشار فضيلة المفتي السابق إلى أن هناك من رصد علامات ليلة القدر التي أخبر عنها النبي، وقد وجدوا أن ليلة القدر هي ليلة 29 وهذا لعدة سنوات متصلة، قائلًا: "سنظل في حيرة بشأن ليلة القدر، فالافضل هو أن تتحرى كل ليلة وترية".

وأوضح جمعة أن ليلة القدر نعلمها من الليلة التالية لأن العلامات كلها تأتي تاني يوم، وبالتالي لن ينال أجرها إلا من وفق لها بفضل الله.

ونصح عضو هيئة كبار العلماء بالحرص على مداومة ترديد قول النبي "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني"، فهذا هو الدعاء الجامع لأن العفو يعنى الإزالة التامة لجميع الآثام، والقبول التام لجميع الطاعات وبالتالى يكون المسلم قد فاز.

اقرأ أيضًا:

اعرف في رمضان.. الفرق بين مصارف زكاة المال ومصارف الصدقات

اعرف في رمضان.. هل نهى النبي عن الصلاة على من مات وعليه دين

هل ليلة القدر ثابتة أم متغيرة؟ .. علي جمعة يوضح

"الجاثوم موعدك مع الموت".. عالم سعودي: يصيب 3 من كل 10 أشخاص وما رأيته

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان