إعلان

وفد اقتصادي ورجال أعمال أمريكيين يزورون القاهرة قريبا لدعم مصر

12:19 م الأحد 08 يوليو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قال مساعد وزير الخارجية الأمريكية وليم برنز إن وفدا اقتصاديا أمريكيا سيزور القاهرة قريبا لبحث سبل تقديم الدعم لمصر، يليه وفد آخر لرجال الأعمال لبحث تعزيز الاستثمارات الأمريكية في مصر.

جاء ذلك خلال استقبال محمد عمرو وزير الخارجية اليوم الأحد لبيرنز ، الذى يزور مصر حاليا.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء قد ركز على بحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، كما تطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية، وفى مقدمتها الوضع في سوريا، وملف عملية السلام.

ولقى الدعم الاقتصادي الأمريكي لمصر ترحيبا من جانب وزير الخارجية الذى أكد استقرار الأوضاع في مصر وتحسن مناخ الاستثمار الأجنبي، لا سيما مع ما تقدمه الحكومة المصرية من ضمانات لحماية الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف المتحدث أن اللقاء قد تناول أيضا الوضع فى سوريا، وذلك على ضوء مشاركة وزيري خارجية البلدين في اجتماع أصدقاء سوريا فى باريس أول أمس الجمعة.

وأكد محمد عمرو دعم مصر لجهود حل الأزمة وتوحيد صفوف المعارضة السورية وتشجيعها على تقديم رؤية موحدة لمستقبل البلاد، مشيرا في هذا الصدد إلى مؤتمر المعارضة السورية الذى عقد في القاهرة الأسبوع الماضي.

كما تطرق اللقاء إلى ملف عملية السلام المتعثرة بسبب الاستيطان الإسرائيلي، حيث أكد وزير الخارجية على ضرورة تحمل الحكومة الإسرائيلية لمسئولياتها في هذا الشأن والتوقف عن وضع العراقيل في طريق عودة المفاوضات واستئناف عملية السلام.

اقرأ ايضا :

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان