إعلان

مصر تستعرض عدد من المشروعات الإقليمية خلال القمة الـ١٩ لدول الكوميسا

07:14 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

بدأت اليوم الثلاثاء بمدينة تناناريف عاصمة مدغشقر، فعاليات القمة الـ 19 لدول الكوميسا، حيث تشارك مصر بوفد رفيع المستوى يضم المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وعدد من المسئولين بالحكومة المصرية.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الثلاثاء -تلقى مصراوي نسخة منه-، استعرض الوفد المصري خلال القمة سبل تحقيق التكامل الإقليمي وصولاً إلى مرحلة التكامل القاري بالقارة الأفريقية، كما استعرض عدد من المشروعات الإقليمية الهادفة إلى زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين دول تجمع الكوميسا.

وتضمنت المشروعات مشروع الخط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط الذي يسهم في تسهيل نقل البضائع والسلع والمنتجات الزراعية والحيوانية بين دول حوض النيل، كما يسهم في زيادة معدلات التجارة الخارجية لدول الكوميسا مع الدول الأوروبية .

واستعرض الوفد المصري أيضًا اتفاق التجارة الحرة بين التكتلات الأفريقية الثلاثة والتي تضم الكوميسا والسادك وجماعة شرق أفريقيا والذي يسهم في تسريع وتيرة التعاون الاقتصادي بين دول القارة، كما يسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري الإقليمي والقاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان