إعلان

سحر نصر تطير غدًا لنيويورك للمشاركة باجتماع وزاري بالأمم المتحدة

12:37 م الأحد 21 فبراير 2016

سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تتوجه الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، غدًا الاثنين إلى نيويورك للمشاركة في الاجتماع الوزاري للاحتفال بمرور خمسين عامًا على إنشاء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بصفتها مقرر اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030.

ووفقًا بيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة أنه من المقرر عقد اجتماعات مكثفة مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة لبحث سبل تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، ووضع مؤشرات قياس واضحة ومحددة يمكن من خلالها التأكد من تحقيق هذه الأهداف.

وأوضحت أن احتفال برنامج الأمم المتحدة بمرور خمسين عامًا على إنشاؤه يتزامن مع فترة مهمة تشهد فيها دول العالم بشكل عام والدول العربية بوجه خاص العديد من التغيرات التي تستهدف اتخاذ إجراءات ملموسة للاستجابة لمطالب تحقيق تنمية شاملة مستدامة، وإتاحة الفرص للجميع وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة تعمل جاهدة لتنفيذ توجيهات عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة توفير الدعم اللازم لمحور تنمية القدرات البشرية وخاصة الشباب، وهو ما يتطلب الاهتمام بالتعليم وتطويره بما يتيح تنمية مهارتهم، مشددة على أن القضاء على الفقر، وتوفير فرص العمل، وتحقيق العدالة الاجتماعية على رأس الاهداف التي تبذل الحكومة كل طاقتها من أجل تحقيقها فهي لا تهاون فيها.

ومن المقرر أن تلقي وزيرة التعاون الدولي كلمة باسم مصر أثناء الاحتفال، وتلتقي بعدد من مسؤولي منظمة الأمم المتحدة، كما تشارك في عدد من الاجتماعات الخاصة بتوفير التمويل اللازم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015 وشارك فيها الرئيس وقادة العالم.

وتعهد الرؤساء وقتها بتحقيق 17 هدفًا للتنمية المستدامة، يأتي على رأسها القضاء على الفقر، ومكافحة الجوع، والتصدي لتغير المناخ وتعزيز المساواة، وتعزيز السلم العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان