إعلان

وزير التموين: لن نستأجر صوامع خاصة في موسم القمح المقبل

11:36 ص الأربعاء 14 سبتمبر 2016

محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بزيارة تفقدية للشركة القابضة للصوامع التقى خلالها قيادات الشركة للاطلاع على الوضع الحالي لخطط تطوير منظومة التخزين.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، ناقش الوزير مع قيادات الشركة، الموقف الحالي للصوامع والشون التي تحت التحفظ من جانب النيابة وأماكن تواجدها ومدى العجز بها، والكميات المتحفظ عليها ومدى تأثيرها في حركة الطحن.

وعقب الاجتماع، قام وزير التموين بالتوجه إلى صوامع وادي النطرون لتفقد العمل بها ومعاينة طرق الحفظ للأقماح.

وأوضح مصيلحي أن الوزارة لديها صوامع حديثة في 20 محافظة الآن، وجاري الاتفاق على إنشاء عشر صوامع أفقية بالتعاون مع برنامج المبادلة الإيطالية بسعة 200 ألف طن، بالإضافة إلى 14 صومعة بتمويل سعودي بسعة 420 ألف طن.

وأشار إلى أن الصوامع التي أنشئت بالتعاون مع الجانب الإمارتي ستدخل خدمة التخزين الموسم المقبل، وأنها الآن في التجارب النهائية للتشغيل بعدد 25 صومعة بسعة 1.5 مليون طن.

وأكد مصيلحي، أن الموسم القادم لن يشهد استئجارًا لصوامع خاصة، وأن الدولة أصبحت الآن لديها طاقة تخزينية تصل إلى 3 مليون طن، بالإضافة إلى شون "بلومبرج" المطورة بسعة 210 ألف طن، إلى جانب السعة التخزينية لصوامع مطاحن شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وصوامع الجهات الحكومية والتي تستطيع استيعاب الطاقة التخزينية كاملة.

ومن ناحية أخرى، أعلن وزير التموين، أنه بصدد مخاطبة رئيس مجلس الوزراء بشأن الصوامع التي تمت معاينتها وفحصها من جانب لجان شكلت لهذا الغرض للصرف منها لمطاحن القطاع العام تحت إشراف من الرقابة الإدارية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك لتعزيز عمليات الطحن وأرصدة القمح بتلك المطاحن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان